البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تستعرض الخطط الاستثمارية لشركة "زين" في قطاع الاتصالات بمصر

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال لقاءه وفد شركة زين الكويتية

استقبل المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وفد شركة "زين" الكويتية لخدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على توفير كافة التيسيرات التى تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، وخاصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعتباره من القطاعات الهامة، ورحب رئيس الوزراء بإتجاه شركة "زين" للاتصالات نحو ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة.

واستعرض رئيس الوزراء، مع وفد الشركة الخطط الاستثمارية المستقبلية لها في قطاع الاتصالات بمصر، وخاصة فيما يتعلق بتراخيص خدمات الجيل الرابع واقامة المدن الذكية، حيث تمت الاشارة إلى رغبة الشركة القوية في الاستثمار بمصر في قطاع الاتصالات، باعتبارها من الاسواق الكبيرة الواعدة.

وتم التأكيد خلال الإجتماع على استمرار عقد اللقاءات بين مسؤولي كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة "زين" للاتصالات، التي تمتلك وتدير ثمانية شبكات اتصالات بالشرق الأوسط وأفريقيا، منهم سبع شبكات في دول عربية تعمل بتقنيات الجيل الرابع، وذلك للاتفاق على الاشكال الخاصة بالتعاون المشترك بين الطرفين، بما يخدم السوق المصرى.   

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق خلال اجتماعه في مايو الماضي، على طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع في السوق المصري، وفقاً لضوابط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك في إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات، وبما يتماشى مع السوق العالمية، ووضع مصر في مصاف الدول التي تقدم خدمات اتصالات الجيل الرابع، ومن المقرر طرح رخص الجيل الرابع في أغسطس المقبل، لمشغلي الاتصالات بالسوق المصري، وفي حال رفض أي من الشركات الحصول على رخصة الجيل الرابع سيتم طرحها في مزايدة عالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك