البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الخارجية" تنفي الترحيل الجماعي للمصريين المخالفين لقواعد الحج

الحج - صورة ارشيفية
الحج - صورة ارشيفية

نفت وزارة الخارجية، وجود عمليات ترحيل جماعية إجبارية للمصريين المخالفين لقواعد الحج بالسعودية، وأشارت إلى أن الطبيعة الخاصة للعلاقات المصرية السعودية تنعكس بصورة إيجابية على المباحثات الجارية فى هذا الشأن.

وأضافت وزارة الخارجية - في بيان لها- عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن السفارة تتواصل مع المسئولين بالمملكة العربية السعودية بشكل مكثف، للنظر فى أحوال المقيمين المصريين المتضررين فى هذه المسألة وبحث كيفية الوصول لتسوية مرضية لأوضاعهم.

وأكد السفير ناصر حمدى - سفير مصر بالرياض، اليوم الأربعاء، أن عقوبة الحج بدون تصريح عامة، يخضع لها كافة المقيمين حتى السعوديين أنفسهم، وأن أعداد المتضررين من كافة الجنسيات لهذا العام تبلغ حوالي أربعة ألاف مقيم من كافة الجنسيات، وهو العدد الذى يقل كثيراً عن التقديرات التي تم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية فيما يتعلق بأعداد المصريين، مشدداً أن تلك الضوابط المنظمة لهذه المسألة تسري على كافة الجنسيات بدون تمييز.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع المصريين ممن تم تسجيل بصماتهم إلكترونياً لدى سلطات المملكة العربية السعودية لتوقيع العقوبات المقررة عليهم بسبب الحج بدون تصريح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك