البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يستغرق 4 سنوات

فيليب هاموند -  وزير
فيليب هاموند - وزير الخارجية البريطاني

قال فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني، إن الاتحاد الأوروبي قد يستغرق أربع سنوات للموافقة على شروط خروج بريطانيا من التكتل.

ووجه الزعيم السابق للحزب القومي الإسكتلندي والنائب في مجلس العموم، ألكس سالموند، وزير الخارجية عن المدى الذي ستستغرقه عملية التفاوض على الخروج من الاتحاد الأوروبي، قال هاموند إنه يجب على جميع البرلمانات الوطنية الـ27 الموافقة على أي معاهد مستقبلية يتم التوصل لها بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأوضح "أقصر وقت تم فيه إبرام معاهدة مع الاتحاد الأوروبي أقل من أربع سنوات، وهذا بعد الأخذ في الاعتبار كل الوقت الذي ستستغرقه عملية التفاوض".

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "التليجراف" أن تيريزا ماي قد تبدأ عملية تشكيل الحكومة مساء يوم غد الأربعاء بعد توليها المسؤولية رسميا.

وأثيرت تكهنات حول تولي فيليب هاموند حقيبة وزارة الخزانة المهمة، فيما قد يتولى جورج أوزبورن حقيبة الخارجية، المرشح لها أيام وزير الدفاع الأسبق، ليام فوكس.

كما قد يتولى زعيم مجلس العموم كريس جرايلينج، وزارة الخروج من أوروبا، وهي الحقيبة التي قد يتم استحداثها نظرا لأهمية عملية التفاوض مع قادة أوروبا حول شروط خروج البلاد من التكتل.

ومن المنتظر أيضا أن تتولى آمبر رود وزيرة الطاقة وتغيير المناخ احدى الوزارات الهامة في التعديل الوزاري المنتظر نظرا لقربها من تيريزا ماي، ودعمها لبقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك