البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تتزين بالأخضر .. ومؤشرها يحقق ثاني أكبر مكاسب في 2016

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية، لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد أولى جلساتها، بعد العودة من عطلة عيد الفطر المبارك، وسط عمليات شراء مكثفة ومحمومة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية، صاحبها أحجام تداول نشطة مدعومة بالتوقعات الايجابية، بعد تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر حول الاحتياطي النقدي وزيادة الاستثمارات الأجنبية في الفترة المقبلة.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 11,8 مليار جنيه؛ ليصل إلى 401,8 مليار جنيه بعد تداولات نشطة اقتربت من مليار جنيه.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 ثاني أكبر مكاسب يومية له خلال العام الحالي 2016 وأكبر مكاسب يومية له منذ 4 أشهر؛ ليربح عند إغلاق اليوم 4.66 في المائة مسجلا 7517,43 نقطة، وكانت اكبر مكاسب يومية للمؤشر خلال العام 2016 قد حققها في جلسة 14 مارس الماضي.

وزاد اليوم الأحد، مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70 بنسبة 1,95 في المائة لينهي التعاملات عند 360,99 نقطة، وامتدت المكاسب القوية الى مؤشر إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا ليربح 2,12 في المائة مسجلا 769.7 نقطة.

وقال حسني السيد خبير أسواق المال، إن هذا الارتفاع الكبير في مؤشرات البورصة يأتي امتدادا للصعود القوي في آخر جلستين قبيل عطلة عيد الفطر بدعم من تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر بشأن السياسة النقدية للبنك.

وأضاف أن أداء البورصة اليوم حظي بدعم اضافي بعد لقاء محافظ البنك المركزي بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس والتأكيد على انتهاج سياسة تدعم من الاحتياطي النقدي وتساعد على زيادة الاستثمارات الاجنبية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الارتفاعات القوية التي سجلتها أسواق المال العالمية خلال جلسات نهاية اسبوعها الماضي عززت ايضا من نشاط البورصة المصرية في بداية اسبوعها، لافتاً في الوقت نفسه على تحول السيولة داخل البورصة المصرية من الاسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات نحو الاسهم الكبرى والقيادية.

وتوقع خبير أسواق المال حسني السيد، أن تشهد البورصة ضغوط بيعية اعتبارا من جلسة الغد لجني الأرباح بعد 3 جلسات من الارتفاع القوي والمتواصل واقتراب المؤشر من مناطق مقاومة قوية عند 7600 نقطة، وذلك في حال عدم ظهور أنباء إيجابية قوية تدفع المؤشر لمواصلة الصعود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك