البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الجنوبية ترحب بالعقوبات الأمريكية ضد كيم جونج أون

كيم جونج أون زعيم
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

رحبت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وعدد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين الآخرين لانتهاكهم حقوق الإنسان.

وأشادت الحكومة الكورية الجنوبية، في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على منتهكي حقوق الإنسان في الشمال، مضيفة أن ذلك يدل على إرادة واشنطن في مواصلة تشديد العقوبات ضد بيونج يانج بأبعاد مختلفة.

وأضافت أنها تعتقد أن هذه الخطوة توضح مسؤولية النظام الكوري الشمالي والأفراد والجماعات عن انتهاك حقوق الإنسان، مضيفة أنها تتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز وعي المجتمع الدولي بخطورة وضع انتهاك حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، واتخاذ الإجراءات المعنية من المجتمع الدولي.

كما دعت سول بيونج يانج إلى الإذعان لمطالبات المجتمع الدولي بتحسين وضع حقوق الإنسان، مضيفة أنها ستشارك في الجهود المختلفة للمجتمع الدولي لتحسين حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد كشفت - أمس - عن قائمة سوداء تشمل جونج أون، وكبار المسؤولين والأجهزة الوطنية المختلفة، لانتهاكهم حقوق الإنسان.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفرض واشنطن فيها عقوبات مباشرة على الزعيم الكوري الشمالي وعقوبات ضد بيونج يانج حول انتهاكات حقوق الإنسان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك