البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مجموعة العشرين تؤكد ضرورة بدء حوار دولي عن سياسات الطاقة

مجموعة العشرين -
مجموعة العشرين - صورة أرشيفية

قال رئيس جمعية الغاز المصرية والعضو التنفيذي للاتحاد الدولي للغاز ورئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية المهندس خالد أبوبكر، إن إدارة فعاليات يوم مجموعة العشرين "G20" في بكين، قررت ضرورة البدء في حوار دولي حول سياسات الطاقة وحوكمتها والنهوض بها.

وأوضح أبوبكر، في تصريحات اليوم الخميس حول مشاركة مصر أمس بهذه الفعاليات بناء على دعوة قدمتها جمهورية الصين الشعبية التي ترأس القمة هذا العام، أنه عقد اجتماع وزاري لإعداد البيان النهائي للطاقة لطرحه وإعلانه في قمة G20 الرئاسية والمزمع عقدها في بكين في شهر سبتمبر2016، وضم الاجتماع في فعالياته "يوم الغاز "G20، والذي ناقش سياسات الغاز عالميا ودوره كعامل في السياسات البيئية، وأهميته كطاقة مستدامة في النمو الاقتصادي والصناعي والمجتمعي. 

وأشار إلى أن مصر كانت حريصة على تلبية الدعوة والمشاركة في مثل هذه المحافل الدولية المهمة، للمساهمة في وضع توصيات وأطر تنظيمية لتأمين إمدادات الطاقة المستدامة للاحتياجات المستقبلية، لما لها من تأثير مباشر على الاقتصاد وتنمية موارده، والصناعة وتسريع معدلات النمو، والمجتمع بشكل عام، فالطاقة واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية التي تعتمد عليها دول العالم، ​و كذلك التحرك في إطار توصيات قمة المناخ التي عقدت بباريس، والتي أوصت وألزمت الدول بالعمل على تخفيض الانبعاثات الضارة.

وأكد أبو بكر أن مصر لها مكانة خاصة لدى الاتحاد الدولي للغاز، لما تمثله من قصة نجاح في تطبيق أحدث تكنولوجيات واستخدامات الغاز،وتوج ذلك باكتشاف حقل ظهر في المياه العميقة، وهو أكبر اكتشاف في العالم في العشر سنوات الماضية.

وقدم تجربة مصر الرائدة، والتي تعتبر الأبرز أفريقيا، في توصيل الغاز للمنازل والسيارات والقلاع الصناعية، ودور الغاز في تغذية الاقتصاد القومي.

يذكر أن G20 أو مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات،ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام، وفي 15 نوفمبر 2008، ولأول مرة في تاريخه، اجتمع رؤساء الدول والحكومات وليس فقط وزراء المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك