البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الدفاع: ثورة 30 يونيو إحدى حلقات النضال الوطني لبناء مصر القوية

صدقي صبحي وزير الدفاع
صدقي صبحي وزير الدفاع

أكد الفريق أول صدقي صبحي - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، أن القوات المسلحة تعمل بأقصي درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها والتصدي بكل حسم لكل ما يؤثر على أمن وسلامة الوطن.

وأوضح أن القوات المسلحة حريصة على بناء وتطوير القدرات القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات ومعدات القتال الجوى وفقا لأحدث نظم التسليح العالمية لدعم قدرتها فى فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي مع عدد من القادة والضباط ومقاتلي القوات الجوية وعدد من طلبة الكلية الجوية، والذي حضره عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة والشعب المصري بذكري ثورة 30 يونيو التي تمثل إحدى حلقات النضال الوطني من أجل الاستقرار والتقدم وبناء مصر القوية القادرة على التأثير واستعادة مكانتها ودورها الرائد في المنطقة والعالم.

وأشاد القائد العام بالدور البطولي لرجال القوات الجوية الذين يواصلون الليل بالنهار ويثبتون كل يوم أنهم على قدر المسؤولية التي يحملون أمانتها برغم كل المصاعب والتحديات،مقدماk التحية لشهداء القوات المسلحة الذين قدموا ارواحهم فداء لوطنهم خلال المواجهات المستمرة مع قوي التطرف والإرهاب، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة والذي يضيف رصيدا زاخرا إلى سجل القوات الجوية الحافل بالبطولات والتضحيات من جيل إلى جيل.

وأشار صبحي إلى توفير كافة الإمكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعاk عن أمن مصر وشعبها العظيم.

بدوره، أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية -في كلمته خلال اللقاء- أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية فى قمة الجاهزية القتالية لكافة المهام التى يكلفون بها، مشيرا إلى قيام التشكيلات الجوية بتنفيذ العديد من المهام غير المسبوقة، بالإضافة إلى الاستعداد القتالي العالي الذي يتميز به مقاتلو القوات الجوية لتنفيذ جميع المهام بدقة وكفاءة عالية.

وشدد قائد القوات الجوية على أن القوات الجوية ستظل دائما درع مصر الجوي، وأن نسور السماء أقسموا على تأمين سماء مصر وحمل رايتها عالية خفاقة جيلا بعد جيل.

وشارك القائد العام مقاتلي القوات الجوية تناول وجبة الإفطار، كما قام بتكريم المتميزين من القادة والضباط وضباط الصف تقديراk لتفوقهم وتميزهم فى اداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفان وإخلاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك