البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

السيسي يستعرض جهود "التموين" لضبط الأسعار ومحاربة الغلاء

السيسي خلال اجتماعة
السيسي خلال اجتماعة مع وزير التموين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أطمأن خلال الاجتماع على توافر الكميات المناسبة من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم، حيث استعرض الدكتور خالد حنفي في هذا الإطار ما تقوم به وزارة التموين من إجراءات لتوفير مختلف السلع الغذائية وإتاحتها بالأسواق، مؤكداً قيام الوزارة بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الاساسية والرمضانية بجميع المنافذ التي تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، ومنها المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية، والمعارض السلعية "اهلاً رمضان"، فضلاً عن فروع جمعيتى التي وصل عددها 650 فرعاً.

وفيما يتعلق بالجهود التي تقوم بها وزارة التموين لضبط الأسعار والتخفيف على محدودي الدخل ومحاربة غلاء بعض السلع الغذائية، أوضح الدكتور خالد حنفي أن الوزارة قامت بزيادة قيمة الدعم المقدم للمواطنين خلال شهر يونيو الجاري بنسبة 20%، مشيراً إلى أن تلك الزيادة تأتي استجابةً لدعوة الرئيس لمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية. 

كما أوضح وزير التموين أنه تم لأول مرة طرح مختلف السلع الرمضانية على نقاط الخبز، بالإضافة إلى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلا رمضان السلعية، وذلك بهدف التيسير على المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية خلال الشهر المبارك. كما نوه الدكتور خالد حنفي إلى توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة التموين، ومؤسسة "مصر الخير"، وبنك الطعام المصري، بهدف تنفيذ مبادرة "دعم الخير" من خلال توزيع السلع التموينية وسلع غذائية مجانية للمستحقين خلال شهر رمضان الكريم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك