البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اجتماع وزاري لبحث التوسع في إقامة منافذ السلع الغذائية

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع عدد من الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لاستعراض الموقف الخاص بما تحقق على ارض الواقع بشأن منافذ بيع السلع (جمعيتى)، وسيارات النقل المبردة حمولة (5 اطنان - 1.5 طن)، وبحث تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل المعوقات أمام  التوسع فى اقامة منافذ لبيع السلع، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعى، والامين العام للصندوق الاجتماعى، والرئيس التنفيذى لصندوق "تحيا مصر".

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بضرورة التوسع فى اقامة المنافذ الخاصة بطرح السلع الغذائية بالاسعار والكميات المناسبة، مؤكداً أن التوسع فى المنافذ التجارية يأتى فى إطار سياسة الحكومة للتعامل مع ملف الاسواق والسلع التموينية بأسلوب يضع حلولاً طويلة الاجل وليس فقط لحل مشكلات عاجلة أوانية.   

واستعراض "إسماعيل"، الموقف الخاص بمشروع" جمعيتى" وما تم انجازه فى هذا الصدد، وتمت الاشارة إلى أن هذا المشروع يعتبر من أكبر المشروعات الخاصة بالسلاسل التجارية التى يمتلكها ويديرها الشباب، حيث وصل عدد الفروع التى تم افتتاحها حتى الان إلى 620فرعاً فى 22 محافظة فى أقل من 3 أشهر.

 وأوضح وزير التموين، أن كل فرع يتيح حوالى 4 فرص عمل مباشرة، ويؤدى إلى وصول السلع ذات الاسعار المناسبة إلى المواطنين فى مختلف القرى والنجوع والمناطق الاكثر احتياجاً، بالاضافة إلى المراكز والمدن، واضاف أنه تم العمل على تسجيل العلامة التجارية لـ "جمعيتى".

وأشار الوزير، إلى أنه من المتوقع أن يزيد عدد المنافذ الخاصة بمشروع "جمعيتى"  إلى أكثر من 1700 فرعاً خلال الشهور القادمة، علماً بأن عدد المتقدمين المنطبق عليهم الشروط وصل إلى 14 الف شاب، سيتم افتتاح المنافذ الخاصة بهم جميعاً فى مدة اقصاها 12 شهراً، مؤكداً أن المشروع سيعمل على توفير السلع وتنشيط التجارة الداخلية وتشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية، هذا فضلاَ عن تحويل القطاع غير الرسمى إلى قطاع رسمى.

وأضاف أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يقدم تسهيلاً ائتمانياً يصل إلى حوالى 100 ألف جنيه لكل منفذ، كما تقوم شركات متخصصة بتدريب الشباب على تجهيز تلك المنافذ.

من جانبها، أوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، أنه بخصوص مشروع السيارات المبردة فئة 5 أطنان فقد تم طرح 350 سيارة، وبلغ عدد المواطنين الذين استفسروا عن المشروع 8462 مواطناً، تقدم منهم بطلب الحصول على تمويل من الصندوق وانطبقت الشروط على 157 مواطناً، استوفوا كافة الشروط الخاصة بتأسيس الشركة المكون من 3 اشخاص، و 98 منهم استوفوا كافة المستندات.

وأكدت الأمين العام للصندوق، أنه سيتم تسليم أول دفعة من السيارات (5 أطنان) خلال اسابيع( أكثر من 50 سيارة).

وفيما يتعلق بسيارات (1.5 طن)، أوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعى أن عدد من تقدم للحصول على تلك السيارات قد وصل إلى 160 مواطن وقد انطبقت عليهم كافة الشروط وجارى استيفاء باقى المستندات الخاصة بالتأسيس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك