البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتلقى دعوة من الرئيس البرتغالي لزيارة بلاده

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، تلقى رسالة من نظيره البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، حيث قام بتسليمها وزير الخارجية البرتغالي أجوستو سانتوس سيلفا، الذى يزور القاهرة حاليا.

وقال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الاثنين، مع نظيره البرتغالي، "إن الرسالة تؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ودعوة موجهة للرئيس السيسى لزيارة البرتغال، منوها بأن الرئيس السيسي تلقى الدعوة بامتنان وتطلع لتلبيتها في الوقت الذي يراه الجانبان أنه مناسب لهما".

ورحب شكري، في بداية المؤتمر الصحفي، بنظيره البرتغالي خلال زيارته الرسمية الحالية للقاهرة، موضحا أن الرئيس السيسي استقبل الوزير البرتغالي صباح اليوم حيث تم خلال المباحثات التأكيد على الأهمية التى توليها الدولتان لتعزيز العلاقات لتحقيق المصالح المشتركة.

وقال "إن مصر تثمن ما تقوم به البرتغال من مواقف إيجابية حيالها وتفهمها للتطورات منذ ثورة 30 يونيو، فضلا عن الدعم الذى وفرته لمصر خلال مرحلة الانتقال".

وأضاف وزير الخارجية أنه عقد ونظيره البرتغالي جلسة مباحثات وحضرا مراسم توقيع اتفاق تشجيع الاستثمار بين البلدين، مؤكدا أنه يتم العمل على استكمال إطار تعهدى فى عدد من المجالات من بينها السياحة، مبينا أنه تم الاتفاق على تفعيل اللجنة المشتركة على أن تنعقد جلستها فى الربع الأخير من العام الجارى والتوقيع خلالها على عدد من الاتفاقيات الجارى بلورتها على المستوى الفني.

وأشار شكري إلى أن المباحثات تناولت القضايا الدولية والإقليمية والتحديات التى تواجهها مصر والعالم بما في ذلك ما يخص الإرهاب والفكر المتطرف، لافتا إلي أن الأسلوب الأمثل لمواجهة التحديات هو التعاون فيما بيننا باعتبارنا ننتمى للبحر المتوسط، معربا عن أمله فى أن يكون هناك مزيدا من التفاعل.

كما أوضح أنه التقى مع نظيره البرتغالي على هامش القمة الأفريقية، وأعرب من جديد عن امتنان مصر للمواقف الداعمة التى انتهجتها البرتغال، وتمثل ذلك فى تحويل مصر إلى دولة عمليات فى البنك الأوروبي.

من جانبه، أكد وزير خارجية البرتغال تضامن بلاده والشعب البرتغالي مع الشعب المصري والحكومة في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى فظاعة الهجمات التي وقعت أمس في فلوريدا، معربا عن تعازيه للأسر الأمريكية.

ووصف العلاقات مع مصر بأنها "إيجابية من المنظور السياسي"، موضحا أن الهدف من الزيارة هو خلق البيئة المواتية لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التعاون الاستراتيجي.
والسياسى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك