البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحف الاثنين: انخفاض أسعار الحديد.. وامتحان الفيزياء "صدمة"

الصحف المصرية - صورة
الصحف المصرية - صورة أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الاثنين، بعدد من الموضوعات على رأسها افتتاح مشروع الاستزراع السمكي أكتوبر المقبل، وامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، والبرلمان يوافق على زيادة رسوم خدمات الأحوال المدنية، و322 نائبا يقترحون منح الرئيس حق تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، وجهات البحث تسابق الزمن في حادث الطائرة، 800 جنيه انخفاضا بأسعار الحديد، وحملات رقابية على المصانع وتجار التجزئة، وقناطر أسيوط الجديدة، تجدد شباب 1,65 مليون فدان في 5 محافظات، وأفغاني يقتل ويصيب 60 أمريكيا في نادٍ للمثليين بفلوريدا، و"النواب" يوافق على تعيين هشام بدوي رئيسا لـ"المركزى للمحاسبات".

صحيفة الأهرام

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان 
- الرئيس يشيد بعمليات تطوير قناة السويس وتوسيع نشاطها
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس، سواء على صعيد التطوير المؤسسي أو توسيع نشاطات الهيئة، مثنيا على إسهامها في مجال خدمة المجتمع بمدن القناة.

وأكد- خلال اجتماعه أمس بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس- أهمية مواصلة هذه الجهود والاستمرار في عملية تطوير هيئة قناة السويس، باعتبار القناة مرفقا حيويا عالميا، يعزز من موقع مصر الإستراتيجي ويعظم القيمة المضافة لهذا الموقع، فضلا عن إسهامها في إثراء حركة التجارة الدولية والملاحة البحرية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- المرحلة الأولى لمشروع الاستزراع السمكي في أكتوبر وتضم 600 حوض
- الرئيس: استمرار تطوير القناة لتعزيز موقع مصر الإستراتيجي وإثراء حركة التجارة العالمية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية مواصلة جهود عملية تطوير هيئة قناة السويس باعتبار القناة مرفقا حيويا عالميا، يعزز من موقع مصر الاستراتيجي ويعظم القيمة المضافة لهذا الموقع، فضلاً عن إسهامها في إثراء حركة التجارة الدولية والملاحة البحرية، وأشاد السيسي بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس سواء على صعيد التطوير المؤسسي أو توسيع نشاطات الهيئة، مثنيا على مساهمتها في مجال خدمة المجتمع بمدن القناة. 

امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
========================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان 

- أسئلة الفيزياء تثير غضب طلاب الثانوية العامة
- مدير مباحث الإنترنت ل الأهرام: السيطرة على صفحات الغش

أثار امتحان الفيزياء غضب طلاب الثانوية العامة أمس بسبب صعوبة الأسئلة وشهدت لجان الامتحانات في عدة محافظات حالات بكاء وإغماء، بينما جاء امتحان علم النفس في مستوى الطالب المتوسط، ونجحت صفحات الغش على الإنترنت، في تسريب أسئلة المادتين بعد بدء الامتحان بنحو 20 دقيقة، وتم ضبط عدة حالات غش باللجان، كما جاء امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية الأزهرية أمس في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 
- > يذبح العلمى.. و> في الأدبى 

- الفيزياء أصابت الطلاب بصدمة.. وأسئلة علم النفس مباشرة

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة أمس إغماءات وبكاء طويلا بسبب صعوبة امتحان الفيزياء الذي أثار أولياء الأمور الذين تعالت صيحاتهم بالاعتراض والدعاء على واضعىيالامتحان، في الوقت نفسه تعالت ضحكات الفرحة والابتسامات على وجوه طلاب الشعبة الأدبية بسبب سهولة امتحان علم النفس والاجتماع الذين خرجوا قبل الموعد المحدد.
 
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- صدمة «الفيزياء»: انتحار وقطع شرايين 
- ولجنة أسئلة الوزارة: يقيس قدرات الطالب 

- ارتياح بين طلاب القسم الأدبي لسهولة "علم النفس والاجتماع"

سيطرت حالة من الغضب على طلاب وطالبات الثانوية العامة ودخل بعضهم في نوبات بكاء وصراخ وحاولت طالبة الانتحار بقطع شريان يدها، بينما ألقت أخرى نفسها من الطابق الثانى وتعرض عدد من أولياء الأمور لحالات انهيار بسبب صعوبة امتحان مادة الفزياء أمس وحل الآباء الدكتور الهلالى الشربيني وزير التعليم مسؤلية صعوبة الامتحان.

البرلمان يوافق على زيادة رسوم خدمات الأحوال المدنية
===============================
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان 

وافق مجلس النواب في جلسته أمس على تعديل بعض أحكام القانون الخاص بالأحوال المدنية، وتضمنت التعديلات زيادة الحد الأقصى لرسوم طلب استخراج صور القيود ليكون 10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وزيادة الحد الأقصى بمقابل تكاليف خدمات الأحوال المدنية بصورة خاصة وعاجلة لمن يرغب من الهيئات والأفراد، ليكون 150 جنيها بدلا من 100 وزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار صور قيود وثائق الزواج والطلاق ليكون 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، كما تمت زيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار قيود الأسرة، ليكون 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدارات القيود التي تم تصحيحها بمعرفة لجنة الأحوال المدنية ليكون 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وزيادة الحد الأقصى مقابل تكاليف إصدار البطاقة الشخصية أو تغيير بياناتها أو إصدار بدل فاقد أو تالف لها، ليكون 25 جنيها بدلا من 20 جنيها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 
- مجلس النواب يوافق على قرضى مترو الأنفاق ومصرف الرهاوى 
- ويقر الرسوم الجديدة: 25 جنيها للرقم القومى و20 للزواج والطلاق والقد العائلى.. وترخيص السلاح 500 جنيه
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال أمس على تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي حول قرار رئيس الجمهورية المتضمن زيادة الرسوم المقررة على استخراج الوثائق الرسمية لمصلحة الأحوال المدنية وكذلك مقابل أداء الخدمة منذ صدوره.

322 نائبا يقترحون منح الرئيس حق تشكيل المجلس الأعلى للصحافة
=====================================
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
 
قام النائب مصطفى بكري بجمع توقيعات النواب صباح أمس للتقدم بمشروع قانون إلى الدكتور علي عبدالعال، ينص على استبدال نص المادة 68 من القانون 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة بالنص الآتي: "يصدر رئيس الجمهورية قرارا بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة للقيام بالمهام المنوط بها ولحين صدور قانون بتنظيم الصحافة والإعلام".

صحيفة الأخبار

بالمهام المنوط بها ولحين صدور قانون بتنظيم الصحافة والإعلام».
- 800 جنيه انخفاضا بأسعار الحديد.. وحملات رقابية على المصانع وتجار التجزئة
===================================

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان 
انخفض الحد الأقصى لأسعار الحديد خلال شهر يونيو الجاري مقارنة بالشهر الماضي بما يتراوح بين 425 جنيها و800 جنيه في الطن حيث قامت معظم الشركات المنتجة بخفض أسعارها بسبب انخفاض الطلب وتراجع عمليات البناء والتشييد خلال شهر رمضان المبارك، كما زادت معدلات الإنتاج والمعروض في الأسواق، وأعلن د خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن أسعار الحديد تراوحت بين 5300 جنيه و5700 جنيه للطن بعد التخفيضات الجديدة .

قناطر أسيوط الجديدة.. تجدد شباب 1,65 مليون فدان في 5 محافظات
=====================================
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان 
- مصر تنتظر ثالث تحويل مجرى لمسار مجرى النيل نهاية الشهر 

من جوف المياه خرجت المنشآت لتعيد رسم خارطة المكان وعلى بعد نحو 400 متر وقفت قناطر أسيوط القديمة تراقب ولادة شقيقتها التي تصغرها بقرن كامل أنه واحد من أهم الإنجازات المائية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة فسوف تمتد ثماره إلى مليون و650 ألف فدان في خمس محافظات حيث يتم تحسين حالة الرى بها إضافة إلى أنها تسهم في توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 4 مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذة اوائل سبتمبر 2017، وسوف يساهم مشروع القناطر في أن تشهد مصر حدثا فريدا هو تحويل النيل لثالث مرة في تاريخها الحديث حيث كان الأول مع بناء السد العالي والثاني خلال بناء قناطر نجع حمادي.

صحيفة الجمهورية

اقتصادية النواب أقرت برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء 
================================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان 

- وزيرة التعاون: لا اقتراض بدون عائد 

وافقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على مصلحي على اتفاقية برنامج الملك سلمان بن عبدالزيز لتنمية سيناء بالإجماع بعد عرض الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى للبرنامج أمام اللجنة أمس بحضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.

جهات البحث تسابق الزمن في حادث الطائرة 
==========================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان 
- 5 أيام. وتنقطع إشارات الصندوق الأسود 

تسابق لجنة التحقيق الرسمية حول أسباب سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس الزمن للوصول إلى الصندوقين الأسودين حيث لم يتبق إلا 5 أيام وتختفى الإشارات الصادرة عنهما حيث لا تتحمل بطاريات الصندوقين سوى 30 يوما فقط.

صحيفة المصري اليوم

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان
- "تشريعية النواب" تؤجل لحين استطلاع رأى الأزهر والكنيسة 

أجلت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أمس مصير مادة ازدراء الأديان في قانون العقوبات وقررت إعداد مذكرة قانونية شاملة بشأن المادة وإرسال خطابات إلى مؤسسات الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة لاستطلاع آرائها بمعرفة لجنة الشؤون الدينية بالمجلس قبل اتخاذ القرار النهائى بشأن حذف المادة.

وحذرت وزارة العدل من توابع الإصرار على تمرير مشروع قانون إلغاء المادة 98 من قانون العقوبات والخاصة بازدراء الأديان، مشيرة إلى أن هذا الأمر مخالف لنصوص الدستور الذي يعتبر التمييز على أساس الدين والحض على الكراهية والعنف جريمة يعاقب عليها القانون.

- أفغانى يقتل ويصيب 60 أمريكيا في ناد للمثليين بفلوريدا

صحيفة الشروق

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان 
- الشرطة الأمريكية: منفذ الهجوم مسلم يدعى عمر متين

قتل نحو 20 شخصا وأصيب عشرات آخرون في ملهى ليلى للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا "جنوب الولايات المتحدة" أمس بعد أن احتجز مسلح مدجج بالسلاح رهائن، وقالت الشرطة الأمريكية إن منفذ الهجوم مسلم من أصول أفغانية يدعى عمر صديقى متين.

"النواب" يوافق على تعيين هشام بدوى رئيسا للجهاز المركزي للمحاسبات.

========================================
وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان 

وافق مجلس النواب في جلسته العامة أمس على تعيين المستشار هشام بدوي رئيسا للجهاز المركزي للمحاسبات خلفا للمستشار هشام جنينة بتأييد 329 عضوا ورفض 9 أعضاء وامتناع 8 عن التصويت على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى باختيار بدوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك