البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

ارتفاع عدد المليونيرات في العالم إلى 18,5 مليون شخص

الثراء - صورة أرشيفية.
الثراء - صورة أرشيفية.

كشف التقرير السنوي عن الأغنياء على مستوى العالم الذين يزدادون ثراء رغم الأزمة المالية العالمية أن هذه الظاهرة تأكدت في 2015 وفقا للمكتب الاستشاري الأمريكي مجموعة بوسطن الاستشارية، والتي أكدت أن عدد المليونيرات ارتفع بنسبة 6% ليصل الرقم إلى 18.5 مليون شخص ما يمثل 1% من سكان العالم الذين يمتلكون 47% من الثراء المالي على الكرة الأرضية من إدخار بنكي - إدخار مالي وتأمين على الحياة وهذه النسبة ستصل إلى 52% فى 2020 .

هذا ما نبه إليه المكتب الاستشاري، ويشير هذا التقرير إلى عدم المساواة في الثروات الموجودة على مستوى العالم، وأوضح عالم الاقتصاد البريطانى جابريل - زوكمان البروفسور في مدرسة لندن الاقتصادية أنه كلما ارتفعنا في هرم الثروات فإن نسبة النمو في الثروات ترتفع بنسبة 9,5% سنويا بالنسبة للميراث 100 مليون دولار أى 88 مليون يورو وأكثر مقابل 3,7% في نمو ثروات الأقل من مليون دولار.

وبالمقارنة في الإجمالي فإن الثروات العالمية الخاصة ارتفعت بنسبة 5.2% في العام الماضي لتصل إلى 167 ألفا و800 مليار دولار وهو أقل مما سجل فى 2014 بزيادة 7,5% وأن هذا التراجع بسبب الأزمة المالية.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية على رأس قائمة الأثرياء حيث إجمالي الأثرياء 8 ملايين وأن هؤلاء الأثرياء يمتلكون 63% من الثروات الخاصة المجمعة فى البلاد ثم تأتي منطقة آسيا باسيفيك خاصة في الصين والهند التي ارتفع فيها الأُثرياء بنسبة 16% في 2015 مقابل 10% في المتوسط في أماكن أخرى وبخاصة في سويسرا وفي فرنسا يوجد 445 ألف مليونير.

وأن الدول التي تتمتع بالثراء في الخفاء والتهرب الضريبي هي سويسرا وجزر الكاريبي جزر الأنجلو - نورماندي وجزر دي مان وأيرلندا ولوكسمبورج وسنغافورة وهونج كونج وكذلك دول المجموعة الاقتصادية العشرين والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك