البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الأهلي المصري يوقع قرضا بـ 1,980 مليار جنيه مع "أنربك"

البنك الأهلي - صورة
البنك الأهلي - صورة أرشيفية

وقع هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي، وشركة أنربك برئاسة المهندس خالد خليفة، قرضا بقيمة 1.980 مليار جنيه مصري لتمويل 72% من إجمالي التكلفة الاستثمارية لمشروع تحسين النافتا وتنشيط العامل المساعد CCR لإنتاج البنزين عالي الأوكتين، البالغ قدرها 2,780 مليار جنيه مصري، ويبلغ الأجل الزمني للقرض 9 سنوات.

يأتي توقيع عقد التمويل في إطار خطة البنك الأهلي المصري ووزارة البترول لتمويل ودعم الاقتصاد المصري، وتتمثل التوسعات في إنشاء مشروع وحدتي تحسين النافتا وتنشيط العامل المساعد CCR بهدف مضاعفة الطاقة الانتاجية للشركة من البنزين عالي الأوكتين والخالي من الإضافات بنزين 92 و95.

وتضيف التوسعات الجديدة نحو850 ألف طن سنويا فضلا عن إنتاج نحو 12 ألف طن من البوتاجاز والذي سيساهم في تغطية جانب كبير من فجوة الطلب على البنزين والبوتاجاز في السوق المحلية التي كان يتم استيرادهما من الخارج حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2018.

قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، إن إقامة هذا المشروع وتمويله ينعكس إيجابيا على موارد الدولة من العملات الأجنبية حيث من المتوقع توفير 415 مليون دولار سنويا كانت الدولة تتحملها لاستيراد هذه الكميات، مؤكدا أن مصرفه يولي اهتماما كبيرا بهذه النوعية من المشروعات ذات المردود الاقتصادي في جميع القطاعات التي تخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك