البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الأسد": سنعيد كل شبر من سوريا وحلب ستكون مقبرة "أردوغان "

بشار الأسد - رئيس
بشار الأسد - رئيس النظام السوري

تعهد بشار الأسد، رئيس النظام السوري ، اليوم الثلاثاء، بمواصلة القتال في ما سماها "الحرب ضد الإرهاب" ولم يبد أي علامة على التنازل في أول خطاب رسمي له منذ انهيار محادثات السلام في جنيف في أبريل الماضى.

وتعهد الأسد باستعادة "كل شبر من سوريا" وقال إن حلب ستكون "المقبرة التي ستدفن فيها آمال وأحلام السفاح" في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أحد الداعمين الرئيسيين لجماعات المعارضة التي تقاتل للإطاحة بالأسد.

وقال في كلمة له أمام البرلمان الجديد، حسبما نشرت "رويترز" ونقلها التلفزيون السوري على الهواء مباشرة "أؤكد لكم أن حربنا ضد الإرهاب مستمرة ليس لأننا نهوى الحروب.. هم من فرض الحرب علينا. لكن سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الإرهاب من جذوره أينما وجد ومهما ألبس من أقنعة."

وأضاف قائلا "كما حررنا تدمر وكثيرا من المناطق سنحرر كل شبر من سوريا من أيديهم ولا خيار أمامنا سوى الانتصار وإلا فلن تبقى سوريا ولن يكون لأبنائنا حاضر ولا مستقبل."

واستعاد الجيش السوري وحلفاؤه بمساعدة ضربات جوية روسية السيطرة على مدينة تدمر من تنظيم الدولة الإسلامية في مارس . كما يقاتل الجيش السوري جماعات معارضة مسلحة تلقى بعضها دعما من دول أجنبية من بينها تركيا.

واتهم الأسد أردوغان بإرسال آلاف المسلحين إلى حلب مؤخرا.

ووجه فى أخر خطابة، الشكر الى روسيا وإيران والصين وجماعة حزب الله الشيعية لما قدموه من دعم قائلا "اندحار الإرهاب لابد أن يتحقق طالما هناك دول مثل إيران وروسيا والصين تدعم سوريا."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك