البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مدبولي: نقل أهالي "العشش العشوائية" إلى وحدات إسكان اجتماعي قريبا

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم التنسيق بين صندوقي تمويل الإسكان الاجتماعي، وتطوير المناطق العشوائية، لتسكين عشرات الأسر الموجودة في العشش العشوائية في جميع المحافظات وبخاصة في المناطق الصغيرة التي لا يستدعي بناؤها ويسكنها عدد قليل حيث سيتم نقلهم إلى وحدات إسكان اجتماعي على الفور وإزالة المناطق العشوائية التي يسكنونها تمهيدا لاستغلال الأرض في مشروعات تخدم المواطنين من محدودي الدخل.

وأضاف الوزير -خلال اجتماعه بمسئولي الإسكان الاجتماعي اليوم الإثنين– أن هناك عددا من الأسر التي تسكن في العشش ويجب تسكينها في وحدات ضمن الإسكان الاجتماعي فورا لسرعة حل مشكلات هذه المناطق، مشيرا إلى أن أعداد تلك العشش محدودة ويمكن تسكينها في وحدات جاهزة.

 وأوضح أن من بين المحافظات التي يوجد بها تلك المناطق: السويس والوادي الجديد والشرقية، لافتا إلى أن هناك حصرا كاملا أعده صندوق تطوير المناطق العشوائية بأعداد هذه الوحدات.

وأكد أنه سيتم منح هذه الوحدات بمقابل مادي مناسب أسوة بما تم مع أهالي منشية ناصر والدويقة في حي الأسمرات بما يعرف بالإيجار التمليكي، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستفادة من الأراضي التي تقع عليها هذه العشش لبناء وحدات أخرى لمشروع الإسكان الاجتماعي على سبيل المثال خصوصا أن هناك ندرة في الأراضي في عدد كبير من هذه المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك