البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء المجر: نلمس رغبة مصر الجادة للنهوض بالاقتصاد

السيسي خلال افتتاح
السيسي خلال افتتاح منتدى الاعمال المصري المجري

قال فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري، إن بلاده تلمس رغبة وطنية جادة لدى مصر لتحقيق النهوض الاقتصادي، معربا عن ترحيب بلاده بنقل خبراتها إلى مصر في هذا الصدد.

وأكد رئيس الوزراء المجري، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصري المجري بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، أهمية احترام الاختلاف الثقافي والحضاري، فكل دولة لديها نظامها السياسي والاقتصادي الذي يتناسب مع طبيعة ظروفها، مشيرًا أن مصر لديها نظام سياسي واقتصادي واضح ومستقر.

ونوه باهتمام بلاده بالعمل في السوق المصرية وتدريب وتأهيل العمالة المصرية للارتقاء بالإنتاج المحلي، مؤكدا أن ممثلي مجتمع الأعمال المجريين يتطلعون إلى تدشين وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة في مصر بالتعاون مع نظرائهم المصريين، أخذا في الاعتبار أن مصر تتوافر بها الأيدي العاملة وتمثل سوقا ضخمة. 

وأشاد رئيس الوزراء المجري بالتنمية الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، منوها ب خبرة بلاده في مجاليّ الزراعة والإنتاج الحيواني التي يمكن نقلها إلى مصر للاستفادة منها.

وأكد "أوربان" أهمية ومحورية دور القطاع الخاص في تنشيط الاقتصاد والنهوض به، معربا عن أمله في مشاركة ممثلي مجتمع الأعمال في البلدين في اجتماعات اللجنة المشتركة، وكذلك في البرامج المجرية المدعومة من الحكومة المجرية للعمل والاستثمار في مصر.
 
ووجه الدعوة إلى ممثلي مجتمع الأعمال المصريين للاستثمار في المجر، مؤكدا أن الحكومة المجرية ستوفر لهم جميع صور التمييز الإيجابي لتشجيع استثماراتهم.

وأشاد أوربان باتفاق البلدين على توريد 700 عربة قطار، موجها الشكر لبنك الصادرات والواردات المجري على تمويله لهذا المشروع. وأكد رئيس الوزراء المجري أن نجاح مثل تلك المشروعات العملاقة يمثل حافزا على مزيد من التعاون في المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وفي ختام كلمته، أكد أوربان اهتمام المجر والقارة الأوروبية بنجاح مصر وتقدمها الاقتصادي واستقرارها السياسي، معربا عن خالص تمنياته لمصر، قيادة وحكومة وشعبا، بكل النجاح والتوفيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك