موقع المصدر

ads
رياضة

بنزيما: "العنصرية" أبعدتني من "يورو 2016".. والمدير الفني يرد

الأربعاء 01 يونيو 2016 - 09:16 م
كريم بنزيما مهاجم
كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد
طباعة
وكالات
قال الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان، انصاع للعنصريين في فرنسا حين استبعده عن تشكيلة فرنسا مستضيفة كأس أوروبا 2016.

وأضاف "بنزيما"، الذي استبعد من صفوف منتخب "الديوك" منذ ديسمبر الماضي، بسبب ابتزاز لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا، في قضية الشريط الجنسي، إلى النجاح الذي حققه اليمين في فرنسا مؤخرا.

ويرى المهاجم الفرنسي أن أصوله الجزائرية لعبت دورا في استبعاده عن النهائيات، وكذلك الحال بالنسبة لنجم فريق نيس حاتم بن عرفة، التونسي الأصل، بالرغم من مستواه المميز.

وقال المهاجم الفرنسي لصحيفة ماركا الإسبانية "قالوا إنه لا يمكن استدعائي لكن رياضيا لا أفهم الأمر، على الجانب القانوني لست مدانا وأنا برئ تماما".

وأضاف مهاجم ريال مدريد: "استسلم ديشان للجانب العنصري في فرنسا، لا أعلم هل هو قراره فقط أم لا، لأن علاقتي جيدة معه، وكذلك رئيس الاتحاد الفرنسي (نويل لوغريت) والجميع".

تصريحات كريم بنزيما، التي نشرتها صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، اليوم، أثارت وابلا من ردود الفعل والتعليقات على الساحتين الرياضية والسياسية.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، في تصريح للصحافة الفرنسية، إن الاتحاد الذي يرأسه "يرحب بكل الناس مهما كانت أصولهم أو معتقداتهم".

وأضاف: "تعلمون أني أحب (بنزيما) ولن أغير رأيي اليوم بسبب هذا المقال الصحفي، ما أعرفه أنه يحب المنتخب الفرنسي ويريد العودة إليه"، معتبرا تصريحات بنزيما "يائسة".

من جهته، عبر الأمين العام لرابطة الأندية الفرنسية المحترفة ديدييه كيو خلال مؤتمر صحفي، اليوم، عن تضامن هيئته "مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم"، مشددا على أن اللون الوحيد بالنسبة للمنتخب الفرنسي يبقى الأزرق".

ودان وزير الرياضة باتريك كنير تصريحات مهاجم ريال مدريد، وقال إنها "غير مقبولة"، نظرا لشخصية المدرب ديدييه ديشان وخياراته الرياضية.

وكان إيريك كانتونا لاعب فرنسا السابق، وجه أيضا، اتهاما لديدييه ديشان باستبعاد بنزيما وحاتم بن عرفة، بسبب أصولهما الأجنبية.
طباعة
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟