البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: الحكومة تسعى لتقليل عجز الموازنة بنسبة 15 %

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

قال طارق الملا وزير البترول المهندس، إن واردات مصر من المواد البترولية تصل إلى ما نسبته 35 في المائة من احتياجاتها، مشيرًا إلى أهمية إيلاء الأسعار العالمية الاهتمام لتوفير كل الاحتياجات البترولية سواء عن طريق الإنتاج أو الاستيراد.

وأوضح الملا، أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدى اليوم الثلاثاء، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضًا في الإنتاج نظرا لعدم الاستقرار السياسي والأمني في البلاد؛ ما أدى إلى انخفاض نسبة الاكتشافات، مضيفًا: "أن سعر صرف العملة الأجنبية أيضا يعد من أحد العوامل المؤثرة، حيث يمثل جزءًا كبيًرا من الموازنة.

وأوضح وزير البترول، أن الحكومة تحاول تقليل العجز في الموازنة لهذا العام بنسبة 15 %.

من جانبه، كشف المحاسب أيمن حجازى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للشئون المالية عن أن قيمة الدعم المخصص للمنتجات البترولية يبلغ 35 مليار جنيه للعام المالى الجديد، بعدما كان 61,7 مليار جنيه في العام الماضى، بفارق 26,7 مليار.

وأشار حجازي، إلى أن مشروع موازنة الهيئة العامة المصرية للبترول للعام الماضى 2016 - 2017 يصل إلى 379 مليارا و767 مليونا و225 ألف جنيه، كما بلغت التكاليف والمصروفات نحو 276 مليارا و777 مليونا و737 ألف جنيه، فيما قدرت الإيرادات بقيمة 292 مليارا و277 مليونا و947 ألف جنيه، وقدر صافى ربح العام للعام الحالى الجديد بمبلغ 15 مليارا و500 مليون و210 آلاف جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك