البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": استلام 110% من القمح المحلي.. وباب التوريد مفتوح

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور خالد حنفي -وزير التموين والتجارة الداخلية- أنه تم استلام 4 ملايين و328 ألف طن قمح محلي من المزارعين خلال 43 يومًا بنسبة 110% عن المستهدف، وذلك منذ فتح باب التوريد منتصف شهر أبريل الماضي وحتى أمس بزيادة قدرها 328 ألف طن عن المستهدف استلامه هذا الموسم.

وقال الوزير إن المستهدف كان 4 ملايين طن قمح فقط، مؤكدا أن باب التوريد ما زال مفتوحا يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لاستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.  

وأكد أن من شروط توريد الأقماح أن تكون بدرجة نظافة لا تقل عن 22 ونصف قيراط وأن تكون الأقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار إلى أن نجاح موسم التوريد يعود للتنسيق والتعاون بين وزارتي التموين والزراعة ومجلس الوزراء والجهات المعنية بالتسويق حيث تم تقديم تيسيرات وتسهيلات كبيرة للموردين وأنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها وأن هناك غرفا عمليات بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك