البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة" تعلن توفير سلع رمضان بتخفيضات 30%

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد -وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- إنه سيتم توفير اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة والدواجن والسلع الغذائية، ومنتجات الألبان، استعدادا لشهر رمضان الكريم، من خلال طرحها بمنافذ الوزارة والبالغة 353 منفذا ثابتا، فضلا عن منافذها المتحركة، التي تجوب القرى الأكثر احتياجا، والمناطق العشوائية والنائية لتخفيف العبء عن كاهل أبنائها، وبخاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية في رمضان، ومواجهة غلاء الأسعار.

وأضاف الوزير أنه سيتم عرض السلع من منتجات الوزارة بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، لافتا إلى أن أهم ما يميز منتجات الوزارة أيضا، أنها تصل طازجة من الحقل إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وهو ما يجعل أيضا أسعارها مميزة وفي متناول الجميع.

وأكد أنه سيتم أيضا طرح ياميش رمضان من الزبيب، وقمر الدين، والتمور، والمكسرات بمختلف أنواعها، والمشمشية والقراصيا، والمشروبات، من تصنيع معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، في كافة منافذ الوزارة بأسعار تنافسية، نظرا لزيادة الطلب عليها في رمضان.

وأوضح أنه سيتم أيضا طرح كميات من الأرز في منافذ الوزارة، بأسعار 4.5 جنيه، وذلك لمحاربة غلاء التجار، والتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، لافتا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من منتجات الألبان، والبقوليات، ومواد البقالة، وزيت الطعام، والخضر والفاكهة، والأسماك، للقضاء على أي أزمة في الأسعار خلال رمضان.

وأشار إلى أن هناك تعاونا بين المعاهد المختلفة بمركز البحوث الزراعية، ومنافذ قطاع الإنتاج والزارعات المحمية، لتسويق منتجاتها للمواطنين، فضلا عن تشكيل لجنة لمتابعة الأعمال، يوميا بالمنافذ ومتابعة أسعار السلع الغذائية بها، استجابة لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بخفض الأسعار، والحد من سلسلة الوسطاء، دون النظر إلى هامش الربح.

وأكد فايد أنه سيتم طرح كميات من اللحوم البلدية في رمضان، حيث يوجد بمحاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فائض 10 آلاف رأس من العجول الحية، للذبيح للفوري، سيتم طرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام من حلول شهر رمضان لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة مع زيادة الطلب على اللحوم الحمراء في تلك الفترة.

ولفت إلى أن هناك لجنتين بيطريتين في السودان حاليا لفحص 8 آلاف رأس من العجول الحية تصل خلال الأيام المقبلة، ولجنة بإسبانيا لفحص 3000 رأس، ولجنة فى المجر لفحص 5000 رأس فور وصولها تطرح بالأسواق.

وتابع أنه تمت الموافقة على استيراد 21 ألف طن لحوم بقري مجمدة، و10 آلاف لحوم جاموسي، و400 طن من الدواجن، و11 ألف طن من الكبد والكلاوي، و30 ألف طن من الأسماك، و23 ألف طن من الألبان، فضلا عن 20 ألف من الجمال، من السودان وإثيوبيا، و12 ألف من العجول للذبيح الفوري، من السودان وأوكرانيا، والمجر، وإسبانيا، وأورجواي.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك