البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تحالف 4 بنوك حكومية يُوقع عقد تمويل مع "الإسكان الاجتماعي" بـ20 مليار جنيه

البنك المركزي ـ صورة
البنك المركزي ـ صورة أرشيفية

وقع تحالف مصرفي يضم 4 بنوك حكومية، الأسبوع الماضى، مع صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 20 مليار جنيه.

يأتي ذلك في إطار مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري لتوفير تمويل منخفض التكلفة لمتوسطي ومحدودي الدخل بهدف تملك وحدات سكنية بمساحات مختلفة في جميع محافظات مصر، ودعما لخطة الدولة ووزارة الاسكان في توفير هذه الوحدات، ووضم التحالف المصرفي بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة ، والتعمير والاسكان.

ويقوم البنك الأهلي المصري بدور ضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك مصر بدور ضامن التغطية وبنك السداد التجميعي، وبنوك القاهرة والتعمير والاسكان بدور ضامني التغطية.

وتبلغ حصة كل من البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة في هذا التمويل مبلغ 6.333 مليار جنيه لكل بنك منها وتبلغ حصة بنك التعمير والإسكان مليار جنيه.

ويطبق التمويل مبادئ الشمول المالي من خلال تيسير وصول الخدمات المالية الرسمية إلى مختلف شرائح المجتمع بأسعار مقبولة وبعدل وشفافية، بما يؤدى إلى تعزيز النمو الاقتصادي ويسهم في تحقيق الاستقرار المالي.

وأفاد مسئولو صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بأن عدد المواطنين الذين قاموا بسحب كراسة الطرح بلغ نحو 508 آلاف من المواطنين من إجمالي عدد الوحدات التي من المتوقع أن تبلغ 656 ألف وحدة.

وأشاروا إلى أن الغرض من التمويل هو الإسهام في إنشاء 400 ألف وحدة إضافية على مستوى الجمهورية بعد أن كان من المخطط طرح عدد 256 الف وحدة فقط.

تم توقيع العقد بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ووقع عليه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بصفته رئيس صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي وهشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر وفتحي السباعي رئيس بنك التعمير والاسكان وأشرف أبو علم مدير عام رئيسي المؤسسات المالية وتمويل التجارة ببنك القاهرة.

كما حضر التوقيع كل من جمال نجم ولبنى هلال نائبي محافظ البنك المركزي ومحمود منتصر ويحيي أبو الفتوح نائبي رئيس البنك الأهلي ومى عبدالحميد المدير التنفيذي للصندوق والمهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك