البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"نيسان" توفر أكثر من 100 سيارة كهربائية في نهائي أبطال أوروبا

سيارة نيسان الكهربائية
سيارة نيسان الكهربائية


أعلنت نيسان" الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية عن تخصيصها أكثر من 100 سيارة كهربائية،  يوم السبت المقبل، لنقل الضيوف والمسئولين خلال المبارة النهائية لدوري أبطال أوروبا. 
 
واهتمامًا منها بعشاق كرة القدم ستحظى الشركة أيضًا بشرف نقل درع الدوري بوسطة سيارة e-NV200 المصممة خصيصًا لمهرجان Duomo di Milano في يومي 26-27 من الشهر الجاري، لتقوم سيارة نيسان LEAF بإعادة نقل الدرع إلى ستاد San Siro كجزء من حفل المباراة النهائية في 28 مايو الجاري.
 
وستتعاون الشركة أيضًا مع A2A في إنشاء 17 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية من ضمنها 13 محطة تُقدم الخدمة مجانًا لمدة أسبوع بعد نهاية الدوري في أرجاء المدينة والمطارات المحيطة كهدية لمدينة ميلانو.
 
وقال جاريث دونسمور، مدير قطاع السيارات الكهربائية فى شركة نيسان – أوروبا "إن إقامة المباراة النهائية في مدينة ميلانو الإيطالية هذا الإسبوع تعتبر نجاحًا جديدًا لعام آخر من الشراكة المثيرة والمثمرة مع البطولة الأكثر شهرة في أوروبا والعالم"

وأضاف: "بدأنا هذه الرحلة خلال الموسم الماضي وكان لنا الشرف بتوفير السيارات الكهربائية ونقاط الشحن السريع للبطولة في مدينة برلين، ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح في المبارة النهائية هذا العام في مدينة ميلانو، ما يعكس قدرتنا على تقديم دعم طويل الأمد ذو قيمة مضافة لكلتا المدينتين خلال رعايتنا لموسمي دوري أبطال أوروبا".
 
وأوضح "دونسمور" أن عدم توفير الهواء النقي وزيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تعتبر من التحديات الحقيقية التي تواجه المدن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مدينة ميلانو، كما تعد السيارات التي لا تنتج أي نوع من الانبعاثات أو ملوثات للبيئة هي الحل الأمثل لتلك التحديات بالإضافة إلى محطات الشحن السريع المقدمة من نيسان في مدينة ميلانو التي ستكون محفزة لجميع مستخدمي السيارات الكهربائية.
 
وكان مجلس مدينة ميلانو أطلق مشروع نيسان لتركيب 12 محطة شحن سريع في مناطق مختلفة، وتعتبر هذه المبادرة من أكبر المبادرات لإنشاء محطات سريعة الشحن في مدينة واحدة في إيطاليا، وسيتم إنشاء محطتين في مطار مالبينسا و3 في مطار لينيت هذا الأسبوع، ليتبقى محطة واحدة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
ونيسان تعتبر الأولى في إطلاق السيارات الكهربائية مئة في المائة من خلال تقديم سيارة Leaf في عام 2010 التي حققت نسب مبيعات عالية عالميًا، ما يعكس مكانتها كشركة رائدة في تطوير تكنولوجيا السيارات التي لا تتنج انبعثات أو عوادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك