البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير قطاع الأعمال يستقبل رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة الروسية

أشرف الشرقاوي وزير
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

استقبل وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي، اليوم الأربعاء، رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة الروسية في القاهرة لوكاشين فيودور ووفد إحدى كبرى الشركات الروسية المهتمة بالمشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وذلك بمشاركة كل من رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس شركة الحديد والصلب.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، مشددًا على أهمية مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

واستمع "الشرقاوي" للعرض التقديمي المقدم من الشركة الروسية عن مساهمتها السابقة في تطوير شركة الحديد والصلب، وكذلك إنجازاتها في مشروعات مماثلة في شتى دول العالم.

وأكد الوزير اعتزام الشركة القابضة طرح نطاق الأعمال المطلوبة وشروط التعاقد على عدد من الشركات المتخصصة خلال الفترة المقبلة، للبدء في اختيار أفضل العروض الفنية والمالية التي يمكن أن تشمل تقديم بدائل تمويلية، كما أكد أهمية التعامل مع شركة الحديد والصلب ككيان اقتصادي مستقل لأنها شركة مقيدة في البورصة وبها حصة ملكية للقطاع الخاص، وأن أي مشروع للتطوير يجب أن تتم دراسته على أسس الجدوى الاقتصادية بما يحقق صالح مساهمي الشركة.

وأضاف أن معيار المدة المتوقعة لتنفيذ مشروع التطوير سيكون أحد العوامل لاختيار الشركة التي سيتم التعاقد معها، وذلك حتى يتسنى إنجاز المشروع في فترة زمنية مناسبة.

ويأتي اللقاء في إطار خطة الوزارة لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، بهدف تعظيم مساهمتها في الاقتصاد القومي وتخفيف العبء على خزانة الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك