البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الفاو: مصر نجحت في تحقيق الأمن الغذائي بنسبة 95%

الفاو - صورة أرشيفية
الفاو - صورة أرشيفية

قال عبدالسلام ولد أحمد - المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في شمال أفريقيا والشرق الأدنى، "إن مصر استطاعت أن تحقق مكاسب واضحة فيما يخص الأمن الغذائي حيث انخفضت نسبة مَن يعانون من نقص الأمن الغذائي إلى أقل من 5% ويعود ذلك في الأساس إلى سياسات الحماية الاجتماعية المتبعة، والارتفاع المستمر للإنتاج الزراعي".

ونوه "ولد أحمد"، على هامش (ندوة الحفاظ على مستقبل الخبز البلدي) التي عقدتها (الفاو)، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بما تقوم به الحكومة المصرية حاليا من إعطاء أولوية كبيرة للأمن الغذائي والتغذية، باعتباره أمر في غاية الأهمية ويستحق التقدير.

وأشاد المدير الإقليمي للفاو، بالإصلاحات الأخيرة لنظام الدعم الغذائي المعروف باسم بطاقات التموين التي أسهمت إلى حد كبير في إنجاح برنامج تحسين الخبز البلدي، من حيث النوعية والوفرة والانتشار، كما أن المشروعات العملاقة مثل استصلاح 1.5 مليون فدان، واستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة على نطاق واسع، من المتوقع أن يكون لها الأثر الكبير على الإنتاج الزراعي، والإنتاجية، والتنمية الريفية.

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الفاو، أن إنتاجية معظم محاصيل الحبوب في مصر زادت بنسب جيدة، حيث ارتفعت عائدات القمح بمعدل 40 % خلال العقدين الآخيرين، فارتفعت من خمسة أطنان للهكتار الواحد إلى ما يقارب سبعة أطنان للهكتار في الوقت الحالي، وهي تعتبر من أعلى النسب في العالم"، مؤكدا أن موضوع الأمن الغذائي، والتغذية يظل مصدر اهتمام أساسي في مصر.

وأشار إلى الارتفاع الكبير الذي شهدته الصادرات الزراعية المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة، مع الاقتناع بأن مصر تتمتع بكل المقومات لزيادة صادراتها، وما لذلك من انعكاسات على تنوع الاقتصاد والحد من البطالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك