البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان" و"ماونتن فيو" يطلقان مشروعًا باستثمارات 3.6 مليار دولار

مصطفى مدبولى وزير
مصطفى مدبولى وزير الاسكان

أعطى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إشارة إطلاق أضخم مشروعات التطوير العقاري في مصر، وهو مشروع "آي-سيتي" الذي سيتم تنفيذه في القاهرة الجديدة، بنظام المشاركة بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتحالف "ماونتن فيو- سيسبان" السعودي المصري.

وتتخطى استثمارات المشروع، الذي تم الإعلان عنه خلال حفلٍ خاص، بحسب بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، 3.6 مليار دولار، ويتضمن مخططه العام مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا، به 18 ألف وحدة سكنية، لتلبية متطلبات التنمية المستدامة في مصر، وفق أحدث التصميمات والمعايير العالمية.

ويستهدف المشروع توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة، حيث يعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتوفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فيما تبلغ المساحة الكلية المقام عليها المشروع 500 فدان.

من جهته، قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو" - في كلمته في حفل التدشين: "نحتفل اليوم معكم بإطلاق مشروع "آى سيتى"، ويتزامن هذا الحدث مع مرور 10 أعوام على تواجد "ماونتن فيو" في السوق المصرية، حيث استطاعت خلالها إنشاء عشرة ملايين متر مربع، وإنشاء وتسليم 10 مجمعات سكنية لأكثر من عشرة آلاف عميل".

وأشار سليمان إلى أن الشركة ملتزمة بدعم الاقتصاد المصري، والأعوام القادمة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع العقاري، مؤكدًا أن مشروع "آي سيتى" يشكل فرصة واعدة للتأكيد على استقرار السوق المصرية وجاذبيتها للاستثمارات المحلية والعالمية، مؤكدا أن الشركة استطاعت باقتدار الإسهام في تحقيق أهداف المؤتمر الاقتصادي، الذي أقيم بشرم الشيخ عبر جذب استثمارات أجنبية بالسوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك