البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": توريد 3 ملايين و942 ألف طن من القمح حتى الآن

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الثلاثاء، أن إجمالي كميات القمح المحلي التي تم توريدها، للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي بلغت حتى الآن حوالي 3 ملايين و942 ألفا و25 طن بالمحافظات المختلفة.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، تسلمت حتى الآن، حوالي 980 ألفا و379 طنا من القمح المحلي، بينما تسلمت المطاحن حوالي 873 ألفا و137 طنا، فيما تسلمت الشركتان المصرية والعامة للصوامع، حوالي مليون و59 ألفا و807 أطنان، ومليون و28 ألفا و702 طن، على التوالي.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد، إن عمليات التوريد شهدت سيولة كبيرة جدا حتى الآن، بعد القرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المزارعين، بداية من مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد واستلام الأقماح من المزارعين.

وأكد الوزير أن الحكومة ملتزمة باستلام كافة الأقماح من المزارعين بكافة المحافظات، حتى انتهاء موسم التوريد، مطالبا مزارعي القمح بضرورة التوجه إلى أقرب شونة أومركز لتجميع وتوريد القمح لتسليم المحصول والحصول على مستحقاتهم فورا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك