البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"القاهرة": تشكيل لجنة لحصر أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها

أحمد تيمور القائم
أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

قرر اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام  لحصر ومراجعة كافة الأراضي الكائنة بنطاق المحافظة المملوكة للدولة وغير المستغلة سواء التي تم التعدي عليها أو التصرف فيها بالمخالفة لأحكام القانون.

 وتضم اللجنة في عضويتها، بحسب بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء، كل من المستشار القانوني للمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، ومديري عموم الشئون القانونية والأملاك والتخطيط العمراني وحماية الأملاك والإيرادات، ورئيس الحي المختص.

وتقوم اللجنة باتخاذ ما يلزم قانوناً من الإجراءات اللازمة لسحب واسترداد هذه الأراضي وإزالة التعديات عليها، وكذلك استرداد الحقوق المالية المستحقة للدولة جراء التعدي عليها وإعادة التصرف فيها وفقاً للاستخدامات المقررة أو في الأغراض التي تهدف لتحقيق الصالح العام للمحافظة واستكمال منشآتها الخدمية، كذلك تقرر تشكيل لجنة فنية لمتابعة الأعمال وإعداد تقارير شهرية بما تم من أعمال.

وقال اللواء تيمور، فى تصريح له اليوم، إن ذلك يأتى في إطار جهود محافظة القاهرة للحفاظ على أراضي الدولة واسترداد المتعدي عليها وإعادة استغلالها والتصرف بها بما يحقق الصالح العام، مشدًدا على أنه لا تهاون مع المعتدين على أراضي الدولة وتجار مافيا الأراضي وسوف نواجههم بكل قوة.

وأضاف أن اللجنة ستقوم على الفور بحصر كافة الأراضي بكل أحياء القاهرة، والتنسيق مع مديرية الأمن لاستردادها، ووضع المقترح الأمثل لإعادة استغلالها لتحقيق النفع العام للقاهرة ومواطنيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك