البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الجنوبية تشترط على جارتها الشمالية إظهار إرادة "النزع النووي"

بارك كون هيه رئيسة
بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية

قللت الحكومة الكورية الجنوبية من أهمية مقترح كوريا الشمالية لإجراء اتصالات عمل للتجهيز لمحادثات عسكرية بين الكوريتين، مؤكدة ضرورة أن "تظهر بيونج يانج إرادتها في النزع النووي عبر الأفعال".

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن مسئول حكومي في كوريا الجنوبية، قوله اليوم، إن "كوريا الشمالية تحملنا المسئولية عن إثارة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية، غير أن شعبنا والمجتمع الدولي يعرف جيدا أن التطوير النووي الكوري الشمالي يشكل تهديدا أكبر وخطورة في بقاء الشعب الكوري والسلام في شبه الجزيرة الكورية".

وقال المسئول: "إن كانت كوريا الشمالية ترغب حقا في إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات الكورية المشتركة، عليها أن تظهر إرادتها في النزع النووي فعليا دون تجنب جوهر القضية والكف عن طرح مقترحات لإجراء محادثات بالكلام فقط".

وأضاف: "لا بد لكوريا الشمالية أن تقبل تحذيراتنا والمجتمع الدولي الصارمة لتحقيق النزع النووي والاتجاه في الطريق نحو التغيير".

يشار إلى أن كوريا الشمالية حثت جارتها الجنوبية على الاستجابة لتعليق زعيمها كيم جونج أون على عقد محادثات عسكرية مشتركة بين البلدين يوم الجمعة الماضي وأرسلت خطابا أمس السبت باسم قسم شئون الجيش الشعبي للجنة المركزية للحزب الحاكم، تقترح فيها عقد محادثات عسكرية ما بين نهاية مايو الجاري وأوائل شهر يونيو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك