البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": استلام 95% من القمح.. والتوريد مستمر خلال العطلات

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بعد مرور 36 يومًا من فتح باب توريد القمح المحلي من المزارعين منتصف الشهر الماضي، تم استلام أكثر من 95% من الأقماح المتوقع استلامها.

وقال حنفي، في بيان له اليوم السبت، إنه تم توريد نحو 3 ملايين و600 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى أمس، والمتوقع استلامه نحو 4 ملايين طن قمح، مؤكدًا أن باب التوريد مفتوح يومًيا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء، وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لاستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.

وأكد الوزير، أن هناك غرف عمليات تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، مشيًرا إلى أنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها.

وشدد على أن هناك تيسيرات كبيرة للموردين، حيث تتم عمليات الاستلام حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة، وتم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك، وفي حالة عدم وجود شونة أو صومعه قريبة سيقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك