البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اتهامات للحكومة البريطانية بتعطيل أهداف الاتحاد الأوروبي للبيئة

 ديفيد كاميرون رئيس
ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

واجهت الحكومة البريطانية، اتهامات بمحاولة تقويض الأهداف الجديدة للاتحاد الأوروبي المتعلقة بتلوث الهواء، بشكل سري، لصالح الشركات الكبرى، بعدما كشفت وثائق مسربة أن لندن طلبت من نوابها المحافظين بالبرلمان الأوروبي، تأييد بند الخروج في القوانين البيئية المقترحة، بحسب تقارير إعلامية بريطانية. 

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم السبت، أن الوثائق المسربة كشفت أن "روري ستيوارت"، وزير البيئة البريطاني، أخبر نواب حزب الحاكم بالبرلمان الأوروبي، بأن الحكومة لا تعتقد أن الحدود القصوى المقترحة للانبعاثات متناسبة وقابلة للإنجاز وقائمة على أدلة ولا تؤثر بشكل غير متناسب على أي قطاع. 

وشدد ستيوارت، بحسب مذكرة معلومات مسربة، على ضرورة أن يدعم النواب المحافظين بالبرلمان الأوروبي تعديلًا يمنح بريطانيا مرونة، ويسمح لها بتكييف قوائم الحصر الخاصة بها، وذلك في حال بدا أن البلاد تخالف الأهداف المحددة بسبب تجاوز الانبعاثات الصادرة من قطاعات صناعية معينة لما كان متوقعا، بفارق كبير. 

وقالت كاترين بيردر، النائبة البريطانية بالبرلمان الأوروبي عن حزب الديمقراطيين الأحرار، إن التحرك البريطاني في هذا الشأن أضعف التشريع الصادر من الاتحاد الأوروبي، كما سمح للحكومة البريطانية بتجاهل التلف الناجم عن القطاعات الصناعية ذات الانبعاثات الغازية العالية؛ كصناعة السيارات. 

وكانت منظمة الصحة العالمية نشرت الخميس الماضي، بيانات جديدة حول تلوث الهواء في أكثر من ثلاثة آلاف مدينة حول العالم، أكدت فيه أن تلوث الهواء زاد عالميًا بنسبة 8 بالمئة في السنوات الخمس الأخيرة، موضحة أن المليارات حول العالم معرضين لهواء خطير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك