البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رسائل السيسي من مدينة بدر والحرائق تتصدر صحف القاهرة

صحف القاهرة - أرشيفية
صحف القاهرة - أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي وحه خلالها عدة رسائل للمصريين أهمها أن من يخطئ سيحاكم وأن لا أحد فوق المسائلة، كما تناولت الصحف حرائق القاهرة التي اندلعت في العديد من الأماكن.


افتتاح الرئيس السيسي مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- لا أحد فوق القانون
- الرئيس في افتتاح 32 مشروعا جديدا في 14 محافظة:
- العشوائيات لا تليق بمصر وشعبها والدولة لن تترك أهلها
- صارحوا الشعب بالحقائق .. فالمصريون يثبتون يوميا وعيهم الكبير
- إزالة كل التعديات على أراضي الدولة خلال شهر واحد
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه لا أحد فوق القانون، وأن من يخطيء لابد أن يحاسب، ولا مجال للمحسوبية والمجاملة، والجميع بمن فيهم رئيس الجمهورية تحت طائلة القانون.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس أمس - عبر الفيديوكونفراس - 32 مشروعا جديدا، نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 14 محافظة، تتضمن مشروعات إسكانية وطرقا وكباري ومزلقانات ومشروعات خدمية أخرى، يستفيد منها ملايين المصريين.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي يفتتح 32 مشروعا للإسكان والخدمات في 19 محافظة
- الرئيس يسلم عقود وحدات الإسكان الاجتماعي ل 11 مستفيدا في مدينة بدر
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس 32 مشروعا في 19 محافظة شملت وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر والعديد من المحافظات إلى جانب مشروعات معالجة المياه والصرف الصحي ومشروعات في قطاع النقل وإنشاء الطرق والكباري وتطوير السكك الحديدية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس يعطي مهلة شهر لإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة
- السيسي للمصريين : لا أحد في مصر فوق القانون حتى أنا
- أقول لمؤسسات الدولة والإعلام : مش عايزين نختلف أبدا وكلنا هدفنا مصر واستقرارها
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة بوضع الأراضي الموجودة حول كل الطرق والمشروعات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية والحالية تحت سيطرتها وإشرافها ومسئوليتها عندما تحتاجها الوزارات أو أجهزة الدولة تكون الأرض لم يتم التعدي عليها، وأشار الرئيس السيسي إلى أنه فوجيء من خلال التقارير التي تصل له بأن هناك حالات تعد على الأراضي الموجودة على جوانب الطرق الجديدة التي تم افتتاحها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي في افتتاح 32 مشروعا جديدا في مدينة بدر : اطمئنوا على مستقبل مصر
- لا أحد فوق القانون .. ولا مجال للمحسوبية
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألا يكون هناك أبدا اختلاف بين مؤسسات وأجهزة الدولة وأطياف المجتمع المصرى .. مشيرا إلى أننا لسنا في حاجة إلى الاختلاف لأن هدفنا واحد ومصلحتنا واحدة وهى مصلحة مصر واستقرارها وأمانها ومستقبلها.
وخاطب الرئيس السيسي خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة بدر أمس بمناسبة افتتاح 32 مشروعا تنمويا جديدا - المصريين مطالبا إياهم بألا يخافوا وأن يطمئنوا على مستقبل مصر، مشيرا إلى أن مصر وطن لنا جميعا.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- السيسي : لا أحد فوق المساءلة .. والبداية من الرئاسة
- مهلة شهر لإزالة تعديات الأراضي . وتطوير العشوائيات خلال عامين
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يرفض الاختلاف بين عناصر وأطياف المجتمع المصري وأنه لا أحد فوق المساءلة، والبداية من رئاسة الجمهورية.
وأضاف السيسي، في كلمته خلال افتتاح مشروعات بمدينة بدر أمس، خلونا نتكلم على دول بجد دولة مؤسسات دولة قانون ماشية علينا كلنا ومحدش هيبقى فوق القانون وابتداء من الرئاسة وما دونها مفيش حد فوق المساءلة .. وتابع وإحدى الجهات أبلغتنى بوجود تجاوزات في مؤسسة الرئاسة وسألتهم هتعملوا إيه فردوا نلم الموضوع وقولتلهم والله لا أللي يغلط يتحاكم لازم يتحاكموا وهذا لا يصح في مؤسسة الرئاسة وأللي يغلط نحاسبه.

- استلام مليوني طن قمح من المزارعين واستيراد 35 ألف طن زيوت طعام

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- المالية :2ر9 مليار جنيه.. مخصصات عاجلة لدعم المشروعات
اعتمد عمرو الجارحي وزير المالية مخصصات عاجلة بإجمالي 2ر9 مليار جنيه لدعم جهود وزارات التموين والنقل والكهرباء والبترول والتربية والتعليم في تدبير احتياجات المواطنين بالإضافة إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون لصرف مستحقات العاملين.
وأكد د.محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة أن المخصصات تتضمن 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين.

- وصول أول دفعة من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- ضمن صفقة تضم 762 مدرعة
- وصول أول دفعة من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام
وصلت أمس إلى ميناء الإسكندرية الدفعة الأولى للمركبات المدرعة المضادة للألغام قادمة من الولايات المتحدة وذلك لتسليمها إلى قواتنا المسلحة ضمن صفقة تضم 762 مركبة ذات قدرات جديدة لمكافحة الإرهاب بسيناء.

مشروع المليون ونصف مليون فدان للتوزيع على المستثمرين

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- التشغيل قبل احتفالات 30 يونيو ورأس المال 8 مليارات جنيه
- 550 ألف فدان جاهزة للتوزيع..و 80% للشباب
- شركة مساهمة لكل 20 شابا .. الريف المصري تتولى الإدارة والتسويق
أكدت وزارة الزراعة جاهزية المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف مليون فدان للتوزيع على المستثمرين بواقع 80% للشباب و20% للمستثمرين في مساحة 550 ألف فدان تم إنجاز جميع الدراسات اللازمة لها يتم التوزيع في مناطق الفرافرة الجديدة والقديمة والمغرة بمطروح والأمل بالإسماعيلية والمراشدة بقرب المنيا وتوشكى وأبار توشكى.

اشتعال النيران في ديوان غرفتي الوثائق التاريخية بديوان المحافظة

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- حرائق القاهرة .. عرض مستمر
- اشتعال النيران في ديوان غرفتي الوثائق التاريخية بديوان المحافظة .. حريق محدود خلف القضاء العالي .. والسيطرة على أخر في الدرب الأحمر
شهدت القاهرة أمس 3 حرائق جديدة بعد الحريقين الكبيرين في منطقتي الرويعي والغورية خلال الأيام الماضية ونشب في وقت مبكر من صباح أمس حريق في غرفتي الوثائق التاريخية بإدارة التخطيط في محافظة القاهرة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران التي بدأت بالطابق الثالث في ديوان عام المحافظة بمنطقة عابدين وكانت قوات الحماية المدنية قد سيطرات أيضا على حريق نشب في ساحة دار القضاء العالي وأخمدت نيرانا اشتعلت في منزل بمنطقة الدرب الأحمر.
- برلمان البرازيل يعزل رئيسة البلاد ولبناني الأصل يتولى الرئاسة
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- برلمان البرازيل يعزل رئيسة البلاد ولبناني الأصل يتولى الرئاسة
- مواجهات بين أنصار ديلما وقوات الشرطة
أنهى مجلس الشيوخ البرازيلي الحياة السياسية لرئيسة البلاد ديلما روسيف إذ وافق بالأغلبية على تعليق مهامها على خلفية اتهامها بالتلاعب في الحسابات العامة، لتضع السلطة التشريعية حدا لمسيرة المناضلة التي كافحت ضد قمع النظم السابقة فيما تولى نائبها لبناني الأصل ميشال تامر السلطة مؤقتا حتى انتهاء الولاية الحالية في 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك