البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: استلام 2.3 مليون طن قمح محلي حتى أمس

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد، الذي بدأ منتصف إبريل الماضي وحتى أمس الأربعاء، أي مدة 26 يومًا، إلى 2 مليون و30 ألف طن قمح محلي، مشيرة إلى أنه يمثل حوالي نسبة 50% من المتوقع استلامه.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن الباب مازال مفتوحًا لأكثر من 40 يومًا قادمة للتوريد، ومن المتوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح، في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة بالإضافة إلى الشون الترابية وأنه جاري صرف المستحقات المالية للموردين، بعد اعتماد نحو 3 مليارات جنيه من وزارة المالية.

من جانبه قال حمدي علام، رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وعضو اللجنة العليا لاستلام القمح، إن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات، تعمل بصفة دائمة لحل مشاكل الموردين.

وأضاف علام، أن هناك خطوط ساخنة بمجلس الوزراء، ووزارة التموين، لتلقي شكاوي الموردين والعمل على حلها، مشيرًا إلى أنه هناك تنسيق وتعاون بين الوزارة، ووزارات الزراعة والمالية والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء، وكافة أجهزة الدولة للعمل على التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد الأقماح، واستلام أكبر قدر من الأقماح المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك