البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القرموطي" يظهر بـ"الجلباب والسديري" تضامنًا مع المزارعين في أزمة القمح

جانب من حلقة الإعلامي
جانب من حلقة الإعلامي جابر القرموطي

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع على قناة "أون تي في"، اليوم الثلاثاء، مرتديًا "جلباب وسديري"، تضامنًا مع أزمة المزارعين والقمح.

وقال القرموطي، إن اللواء عباس كامل، مدير مكتب رئيس الجمهورية أعطى له "كرومبة"، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للفرافرة الأسبوع الماضي، لتدشين مشروع موسم الحصاد، وطالب بعرضها على الهواء، مشيدًا بالمشروع الموجود بالوادي الجديد.

وتناول "القرموطي"، ثمرة "باذنجان"، على الهواء وقال إنها من انتاج أرض الفرافرة، وأنها صالحة للزراعة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الثلاثاء، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في حضور داليا خورشيد وزيرة الاستثمار لاستعراض موقف توريدات القمح، مؤكداً انتظام كميات التوريد والتي بلغت حتى صباح اليوم 1.6 مليون طن.

وأكد رئيس مجلس الوزراء من جانبه، حرص الحكومة على إنجاح موسم القمح، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

واستعرض رئيس الوزراء كذلك التقدم المحرز في تنفيذ مشروع الصوامع والشون الجديدة التي يتم إنشاؤها بما يضمن استيعاب كميات من القمح تتراوح بين 2 إلى 2.5 مليون طن.

وأكد الرئيس السيسي، أهمية مواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح، واستلام أكبر قدر من القمح المحلي، موجهاً بسرعة الانتهاء من الصوامع والشون الحديثة حتى يتم تخزين ما يتم توريده من القمح في ظروف أفضل تساهم في تقليل نسبة الفاقد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك