البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير الدفاع الإسباني فرص الارتقاء بالعلاقات الثنائية

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بوزير الدفاع الإسباني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بدرو مورينيس إولاته وزير دفاع مملكة إسبانيا، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى السفير الإسباني بالقاهرة.

من جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بوزير الدفاع الإسباني، مؤكدًا على عُمق علاقات المودة والصداقة التي تجمع بين البلدين، لاسيما عقب زيارة سيادته الأخيرة لإسبانيا العام الماضي والتي وضعت أساسًا جيدًا لتعزيز التعاون بين الدولتين.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى تأكيد السيسي حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات، ولاسيما في المجال العسكري.

وأشار السيسي إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله، خاصةً في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من تحديات وأزمات، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، فضلًا عن أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وتبني استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والتدابير الأمنية، وإنما تشمل كذلك الأبعاد التنموية والاجتماعية والفكرية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسباني خلال اللقاء، على دور مصر الرائد وثقلها السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري والأمني، آخذًا في الاعتبار ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وأواصر صداقة وتعاون.

وأعرب "بدرو"، عن تضامن بلاده مع مصر في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً على أن اسبانيا تُدرك وتُقدر مدى الخطر الذي يمثله الإرهاب وضرورة العمل على مكافحته والقضاء على أسبابه. وأبدى الوزير الاسباني اتفاقه مع أهمية تعزيز التكاتف الدولي والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. كما أكد تطلع بلاده واستعدادها لتعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات بما يساهم في دفع عملية التنمية بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك