البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر لسفير اليابان: حريصون على استكمال المتحف المصري الكبير

سحر نصر خلال لقاءها
سحر نصر خلال لقاءها بسفير اليابان في مصر

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأحد، اجتماعًا لمتابعة التطورات فى مشروع المتحف المصري الكبير، بحضور كل من الدكتور خالد العناني - وزير الآثار، والسفيرتاكاهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، وعدد من مسؤولى القطاع الآسيوي بوزارة التعاون الدولى، ومسؤولى السفارة اليابانية.

واستهلت الدكتورة، اللقاء، بالإشادة بالعلاقات المتميزة بين مصر واليابان والتي توجت خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى طوكيو أواخر شهر فبراير الماضي، بتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة، التي تساهم الحكومة اليابانية بتقديم الدعم اللازم للعديد من القطاعات الحيوية كالطاقة، والكهرباء، والتعليم، والصحة، والسياحة.

واستعرضت الدكتورة سحر نصر ووزير الآثار، مع سفير اليابان تطورات مشروع المتحف المصري الكبير وموقف طلب التمويل الجديد الذى تقدمت به الحكومة المصرية للجانب الياباني أوائل عام 2016، والمنتظر صدور تعهد رسمي بشأنه من الحكومة اليابانية لاستكمال المشروع الذي انتهى حوالى 80% من أعمال الإنشاءات الخاصة به.

وأكدت حرص الحكومة المصرية على التحرك بشكل سريع من أجل استكمال المشروع، حيث أن مصر قيادة وشعبا مهتمة بهذا المشروع العظيم الذى يعد أكبر متحف للآثار على مستوى العالم، وبالتالي يشكل أهمية كبرى لمصر ولكثير من دول العالم، مشيرة إلى أن تنفيذه سيؤدي لتوفير الكثير من فرص العمل للشباب من داخل وخارج مجال السياحة وهو المجال الذي يعمل فيه ملايين المصريين، ويعد مصدرا رئيسيا للدخل القومي.

من جانبه أعرب السفير الياباني، عن اهتمام الحكومة اليابانية، باتخاذ قرار بشأن إتاحة التمويل الجديد واستكمال الاجراءات اللازمة من جانب الحكومة اليابانية.

وفى هذا الاطار، أكدت الدكتورة الوزيرة، أن هناك اهتمامًا كبير بالتعاون مع اليابان ويوجد متابعة عن كثب لاجراءات تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها أثناء الزيارة الرئاسية إلى طوكيو، والجدول الزمني الخاص بالمشروعات المتفق عليها، لذلك يجب الإسراع فى تنفيذها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك