البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يوجه "المالية" بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات المزارعين

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال زيارته لغرفة عمليات مركز المعلومات

زار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح المحلية التي تم تشكيلها بمركز المعلومات،  ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للاطمئنان على الموقف الخاص بتوريد الأقماح على مستوى الجمهورية، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التي صدرت عن الاجتماع الذى عقده أمس السبت" مع وزيرى الزراعة والتنمية المحلية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وجاء من ضمن القرارات، فتح جميع الشون الترابية لاستلام الاقماح، للتيسير على المزارعين للقضاء على مشاكل التكدس وشكاوى المزارعين من التأخر فى توريد الاقماح.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة حل جميع مشاكل مزارعي القمح وصرف مستحقاتهم فوراً، وأجرى اتصالاً بوزير المالية كلفه خلاله بتوفير مليار جنيه اليوم الأحد، لسداد مستحقات الموردين للأقماح من المزارعين.

وخلال الزيارة، أجرى رئيس الوزراء، اتصالاً بمحافظي الإسماعيلية، وأسيوط لمتابعة سير عمليات التوريد بالمحافظتين، والتأكد من فتح جميع الشون الترابية لاستيعاب الكميات التي يتم توريدها من جانب المزارعين.

 وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التعامل بشكل فوري مع أي مشكلة تواجه عمليات توريد الأقماح المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم دعوة رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وخمسة من أعضاء المجلس، ونقيب الفلاحين، لزيارة الغرفة للتعرف على الإجراءات تتم لحل مشاكل مزارعي القمح.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن غرفة العمليات المركزية بالمركز قد استقبلت حتى ظهر اليوم الأحد، 37 شكوةً من مختلف محافظات الجمهورية وقد تمكنت الغرفة من حلها.

وكانت غرفة العمليات قد خصصت خطوط هاتفية إضافية، هى27923049، و27923054، و27923051، و27923915، إلى جانب رقم  16528 الخاص بالشكاوى الحكومية حال وجود شكاوى في تسليم الأقماح من المزارعين في أي موقع وبأي شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفورى لحل مشاكلهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك