البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"فايد": لا ندخر جهداً في تسويق قمح المزارعين

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تقف في خندق واحد مع الفلاح المصري، باعتبارها وزارة بحوث وإنتاج وإرشاد، مؤكدًا أن الوزارة لا تتدخر جهدًا في مساندة المزارع على تسويق المحصول.

وأضاف فايد - في تصريح له اليوم - أن منظومة تسويق القمح التي وضعتها اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والمالية، تهدف إلى عدم تسرب الأقماح المستوردة التي كانت تكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه سنويًا، فضلًا عن توصيل الدعم مباشرة إلى الفلاح.

وأكد وزير الزراعة أنه رغم حدوث بعض التكدسات أثناء عمليات توريد الأقماح المحلية، إلا أن الوزارة سارعت بفتح الجمعيات التعاونية الزراعية أمام المزارعين لاستلام أقماحهم، ووفرت الاعتمادات المالية اللازمة من بنك التنمية والائتمان الزراعي، للجمعيات التعاونية الزراعية العامة، لدفع مستحقات المزارعين، فورًا بعد توريد المحصول.

وأشار "فايد" إلى أن فتح الجمعيات التعاونية الزراعية العامة، وفروعها المنتشرة بكافة المحافظات والمراكز والقرى، أدى إلى سيولة كبيرة في عمليات التوريد، بحيث تقوم باستلام الأقماح من المزارعين وتوريدها بمعرفتها إلى الشون ومراكز التوريد المختلفة.

وقال وزير الزراعة إن فتح بعض الشون الترابية والتي تم إعداد حصر بها، أمر من شأنه التيسير على المزارعين وعلاج أزمة التكدس في بعض المناطق، وهو الأمر الذي يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة التموين بشأنه للقضاء نهائيا على هذه الأزمة.

في الوقت ذاته أعلنت وزارة الزراعة، عن تسلم الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والهناجر والبناكر والصوامع التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مليون و200 ألف طن من الأقماح المحلية بالمحافظات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك