البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"اورنج مصر" تحتفل بفوز "Fab Lab Egypt" بالمركز الاول فى تشجيع الإبتكار

كريستين البانيل مع
كريستين البانيل مع مسئولى أورانج مصر

احتفلت اورنچ مصر بفوز فريق Fab Lab Egypt  بجائزة لجنة التحكيم في التحدى الدولى لورش العمل المتضامنة بمبلغ 15 الف يورو الذي نظمته مؤسسة اورنچ الفرنسية لجميع الورش التى ترعاها فروع اورنچ حول العالم ، بهدف تشجيع الشباب على الابتكار وخلق المشاريع باستخدام التكنولوجيا الرقمية. 

و قد شارك فى التحدي هذا العام 6 بلاد من أفريقيا و اوروبا باجمالي 16 مشروع وقد فاز أيضا" المشروع الفرنسى و المشروع التونسي.

وقالت كريستين البانيل، نائب رئيس اورنچ للمسئولية والشراكة المجتمعية ،والتى زارت القاهرة مؤخرًا : " أن ورش Fab Lab  تقوم بتعزيز الإبداع في المجتمع وخلق مساحة للابتكار والتعاون عن طريق رفع كفاءة وامكانيات الكوادر البشرية المحلية ، بالإضافة الى منح فرصة حقيقية لرواد الاعمال لتخليق نماذج من ابداعاتهم وتحويل الافكار الخلاقة إلى شركات وليدة" .

وأضافت فى بيان صحفى  : " أن الشركة تهتم بنشر برنامج مؤسسة أورنجSolidarity Fab Lab Program في جميع الدول المتواجد فيها فروعها فى إطاربرنامج المسؤلية الاجتماعية. 

 ومن جانبه قال المهندس اشرف حليم نائب رئيس شركة اورنچ مصر للقطاع التجاري : "إنه استمرارا" لمبادرة اورنچ مصر لتدريب و توظيف 100 الف مصرى نقوم بدعم FabLab Egypt  لتعزيز التعليم الرقمي وزيادة مشاركة الشباب مما يتيح مجالات كثيرة للتدريب و خلق فرص عمل .

وأشار إلى أن الشركة تمتلك خطة طموحة لانتشار ورشEgypt   Fab Lab  في السوق المصري والتواجد في المحافظات المصرية من خلال افتتاح خمسة مراكز للاستفادة من خبرات الشباب وأفكارهم  الخلاقة  و قد تم بالفعل افتتاح فرع الزقازيق وجارى العمل على افتتاح فرع بمحافظة الاسماعيلية و محافظات اخرى، حيث تمتلك اورنچ كافة الآليات اللازمة  لتحويل المشروعات الرائدة إلى افكار ملموسة وتمكين جيل جديد من رواد الاعمال واتاحة فرص حقيقية لهم" . 

وأضاف : أن الشركة تعمل على تجهيز فروع  Fab Lab Egypt بالمحافظات بأحدث المعدات التكنولوجية، والذي يحتوي على آخر الاصدارات الرقميّة وأحدثها منها والتى تضم طابعات ثلاثيّة الأبعاد ووحدات تقطيع ليزرية ووحدات مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد وجهاز التوجيه الرقمي وبرمجيات التصميم المفتوحة، وكذلك أجهزة رقميّة أخرى تساعد على تجسيد الأفكار وتجسيم النماذج في غضون ساعات قليلة".

يذكر أن فكرة "Fab Lab" نشأت أوّل مرة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology) بالولايات المتحدة الأمريكية في أواخر التسعينات، وهو عبارة عن فضاء مفتوح خاصّ بالابتكارالرّقمي، مجهّز بأحدث الوسائل الرقميّة  والمعدات التكنولوجية، ويسمح هذا الفضاء الذي تتوفّر فيه مجموعة من المعدات الرقميّة من إنتاج وتجسيد الأفكار وتجسيم النماذج على أرض الواقع بالاعتماد على وسائل رقميّة مستحدثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك