البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع طفيف لإنتاج النفط الروسي في أبريل لكنه ما زال قرب مستوى قياسي

النفط الروسي - صورة
النفط الروسي - صورة أرشيفية

أظهرت بيانات وزارة الطاقة، اليوم الاثنين، تراجع إنتاج روسيا من النفط بشكلٍ طفيف إلى 10,84 مليون برميل يوميًا في أبريل، مع انخفاض إنتاج شركات النفط العملاقة "لوك أويل" و"جازبروم نفت" و"جازبروم".

وقال مصدران -وثيقا الصلة بالوزارة- إن الإنتاج مال للانخفاض في أبريل بسبب الصيانة الموسمية لحقول النفط والمصافي، وبلغ إنتاج النفط الروسي أعلى مستوى في نحو 30 عامًا في مارس عند 10,91 مليون برميل يوميًا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ويحاول كبار منتجي النفط في العالم الإبقاء على مستويات الإنتاج مرتفعة للحفاظ على حصتهم السوقية، وهي خطوة دفعت أسعار النفط للانخفاض الحاد منذ منتصف عام 2014.

وفي اجتماع الدوحة في الشهر الماضي، فشل منتجو النفط الخام -ومن بينهم روسيا- في توقيع اتفاقية لتثبيت الإنتاج مما يوحي بأن معركة حصة السوق ستستمر.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة أن إنتاج شركة "لوك أويل" تراجع 1,1% في أبريل مقارنةً بالشهر السابق، فيما انخفض إنتاج "جازبروم نفت" 1,2%، و"جازبروم" 13,1%.

و"جازبروم" هي أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا، لكنها تنتج كميات متواضعة نسبيًا من النفط، فيما زاد إنتاج كبرى شركات النفط الروسية "روسنفت" 0,5% في أبريل، وبلغ إنتاج روسيا النفطي في أبريل 44,368 مليون برميل مقابل 46,.149 مليون برميل في مارس.

وزاد إنتاج روسيا النفطي زيادات متكررة غير متوقعة على مدار العقد الماضي مرتفعًا من مستوى 6 ملايين برميل يوميًا في مطلع الألفية، وتوقع خبراء النفط مرارًا انخفاض الإنتاج، لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك