البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الأهلى المصرى" يفتتح محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالتجمع الخامس

البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى - صورة أرشيفية

افتتح هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري محطة جديدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى المبنى الاداري بشارع السبعين بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة المكون من 7 طوابق ، والخاص بتدريب العاملين ، وتوفير إحتياجات إدارات البنك المختلفة .
 
وقال حسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الاداري بالبنك الأهلى المصرى أن تركيب وتشغيل هذه المحطة يأتي في اطار خطة البنك لترشيد استهلاك الطاقة الكهربية المستخدمة من خلال إمداد بعض فروعه ومبانيه الادارية التي تسمح ظروفها الانشائية بمحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية .

وأضاف فى - بيان صحفى - أن هذه الخطة ، تم البدء في تنفيذها منذ ما يقرب من عامين ، وتم تركيب عدد من محطات توليد الكهرباء بكل من فـــروع  " سرايات المعادي ، الشيخ زايد ، الأقصر ، شلاتين , جسر السويس، القرية الذكية ، ومدينة بدر" والتي تصل قدراتها الاجمالية الى 300 كيلو وات / ساعة وتوفر ما يزيد عن 460 ميجا وات سنويا.

 وأشار الحجار بأن المحطة الجديدة تم تركيبها على مساحة 250 مترا مربعا وتصل قدرتها الى 30 كيلو وات / ساعة وتحقق وفرا يزيد عن 48 ميجا وات من استهلاك الفرع سنويا ،وتساهم في حماية البيئة من انبعاثات ضارة تبلغ 26 طن ثاني اوكسيد الكربون كانت تنتج من توليد هذا القدر من الطاقة باستخدام المواد البترولية ، كما تم تجهيز المحطة بالبطاريات اللازمة لتخزين الطاقة لاستخدامها عند الحاجة .

من جهته قال المهندس أشرف البكري مدير عام المشروعات أن الخطة العاجلة لتوفير إحتياجات البنك من الكهرباء حتى نهاية شهر يوليو المقبل ، تتضمن تركيب وتشغيل محطات جديدة في عدد 11 فرعا اضافيا بقدرات اجمالية تصل الى 530 كيلو وات / ساعة تحقق وفرا يزيد عن 880 ميجا وات سنوياً وتساهم في خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة بقرابة 495 طن من الغازات السامة سنوياً. 
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك