البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الري": توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كوريا الجنوبية والهند

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الري والمركز الكوري للتعليم

قام قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، أمس الأربعاء، بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين قطاع التدريب اﻹقليمي والمركز الدولي للتعليم التابع لهيئة المجتمعات الريفية الكورية، وذلك لدعم تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الري وموارد المياه.

جاء ذلك على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمي الرابع للجنة الدولية للري والصرف، وبحضور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة نائبا عن محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري. 

من جانبها أشارت زبيدة محمد فتح الله رئيس قطاع التدريب الإقليمي، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تنفيذ أنشطة التعاون في مجال البرامج التدريبية المشتركة، وتبادل الخبرات، والخدمات اﻻستشارية، وزيارات الخبراء.

كما قام قطاع التخطيط، برئاسة ناهد عبد الفتاح رئيس القطاع، على هامش اجتماعات المؤتمر، بالاتفاق مع الجانب الهندي على توقيع مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية والري، وإعداد مسودة مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في عدة مجالات ومنها: استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث، وتشغيل الآبار الجوفية ومحطات الري والصرف.

فيما تضمنت مشروعات الحماية من الفيضانات ومجابهة السيول، إلى جانب إنشاء السدود والخزانات، بالإضافة إلى مشروعات معالجة المياه المتعلقة بنوعية المياه والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وكذلك مشروعات تطوير الري، فضلًا عن إجراء الأبحاث المتعلقة بمجابهة الآثار الناتج عن التغيرات المناخية.

كذلك التعاون في المشروعات الخاصة بروابط مستخدمي المياه والتوعية، وإرشاد المزارعين في مجال الري، وتبادل الخبرات، والدورات التدريبية، والزيارات الميدانية في مجال الري والصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك