البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

جلال سعيد: إنشاء آلية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب

جلال سعيد وزير النقل
جلال سعيد وزير النقل

أعلن جلال سعيد وزير النقل، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، أنه تم الاتفاق، خلال اجتماع، المكتب في دورته الـ 56، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة العربية، على ضرورة إنشاء آلية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب وتوفير الدعم الفني لها وتمويلها من قبل البنك الإسلامي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 422 قرارًا صادرًا عن المجلس منذ إنشائه وحتى الآن، ولا بد من متابعة تنفيذ هذه القرارات.

وقال سعيد، الذي ترأس اجتماع المكتب، إن المشاركين في الاجتماع ناقشوا عددًا من الموضوعات المكلف بها المكتب من قبل وزراء النقل العرب بشأن مشروعات الترابط العربي، ومناطق اللوجستيات، وخلق قيادات في قطاعات النقل المختلفة، وتفعيل مشروع الربط بالسكك الحديدية بين الدول العربية.

وأضاف الوزير، في تصريحاتٍ للصحفيين في ختام اجتماع المكتب، أنه تم الاتفاق على أن تبدي الدول العربية ملاحظاتها بشأن بعض المشروعات العربية في مجال النقل، بحدٍ أقصى شهر سبتمبر المقبل، تمهيدًا لعرضها على مجلس وزراء النقل العرب، في شهر أكتوبر 2016.

كما أكد أن المنطقة العربية تواجه ظروفًا استثنائية حرجة، على الصعيدين السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن قطاع النقل كان أكثر المجالات تأثرًا بهذه التحديات، وانعكس ذلك على حجم التبادل التجاري والتواصل بين الدول العربية.

ودعا سعيد الدول العربية إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للمشروعات البينية في مجالات النقل، منوهًا في هذا الإطار بمشروع تنمية قناة السويس، معربًا عن أمله في أن يحظى باهتمامٍ عربي نظرًا لدوره المؤثر في النهوض بالتجارة البينية، بما يضيف لقدرة المنطقة العربية على إدارة المناطق اللوجستية.

وأكد وزير النقل، في رده على أسئلة الصحفيين حول مشروع جسر الملك سلمان الذي سيقام بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى أن هناك لجنة في مصر تعكف حاليًا على دراسة كل الجوانب الفنية المتعلقة بالمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك