البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرا "الإسكان والتعاون" في الإمارات لعرض مشروعات تنمية سيناء على صندوق "أبو ظبي"

سحر نصر والوفد المرافق
سحر نصر والوفد المرافق لها مع مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية

توجهت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية "أبو ظبي"، مع وفدٍ يضم كل من مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق العمرانية، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للكيماويات، وذلك لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التي ستساهم دولة الإمارات العربية المتحدة فيها.

واستهلت الوزيرة لقائاتها بعقد لقاء مع محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، حيث قدمت شكرها لدولة الإمارات على دورها الداعم لجمهورية مصر العربية، خلال الفترة الماضية، بما أهل لانطلاق العديد من المشروعات التنموية التي ستلعب دورًا هامًا في مسار الاقتصاد المصري في المستقبل.

وأوضحت سحر نصر أن زيارتها إلى "أبو ظبي" تأتي لمتابعة نتائج اللقاء الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، في القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر.

كما استعرضت مع مدير صندوق أبو ظبي عدد من المشاريع التنموية، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، التي يمكن أن يدعمها الصندوق، أبرزها مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية، وفي هذا الإطار، أشار وزير الإسكان إلى أن المشروع بطاقة 2 مليون متر مكعب يوميًا لمصرف ترعة الشيخ جابر على مساحة 150 فدان.

وأشارت وزير التعاون الدولي إلى البرنامج التنموي الذي يتم تنفيذه حاليًا من خلال مؤسسات التمويل العربية: الصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي يتضمن مجموعة هامة من المشروعات في مختلف المجالات في العديد من القطاعات، حيث تستهدف الحكومة إنجاز العديد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية على أرض سيناء، وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة والوافدين إليها، وتتوزع هذه المشروعات بين القطاعات المختلفة فمنها مشروعات سكنية، وأخرى زراعية، ومشروعات في مجال البنية التحتية لرفع مستوي الحافز على الاستثمار في هذه المنطقة المؤهلة بقوة لقيادة الطفرة الاقتصادية في مصر مستقبلًا.

كما تؤسس الحكومة حاليًا مشروعات في مجال التعليم كجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور، التي ستمثل نقلة نوعية كبيرة في تأهيل أبناء سيناء للعمل في المجالات المختلفة، هذا فضلًا عن العديد من المشروعات في شتى المجالات التي تعول عليها الحكومة الكثير والكثير في تحسين المستوي المعيشي لأبناء مصر من سكان سيناء وغيرهم، وفي هذا الاطار، أكد مدير صندوق أبو ظبي للتنمية، دعم الصندوق لمصر في كل المشروعات.

وفي نهاية اللقاء، اتفقت سحر نصر مع مدير الصندوق على زيارة بعثة من الصندوق، الأسبوع المقبل، إلى مصر، لتقييم مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية، ضمن مشروعات تنمية سيناء.

الجدير بالذكر أن التعاون بين مصر والإمارات من خلال صندوق أبو ظبي، ساهم في إقامة العديد من المشروعات في مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة، وأبرزها مشروع استصلاح أرض النوبارية، وبلغ حجم القروض التي حصلت عليها مصر من الصندوق 356,5 مليون دولار لتنفيذ مشروعات فى مجالات الزراعة، والسياحة، والكهرباء، والخدمات، فضلًا عن تطوير قناه السويس، وتبلغ حجم المنح التى حصلت عليها مصر من الصندوق نحو 606,52 مليون دولار لتنفيذ مشروعات الزراعة، والموارد المائية، والإنشاءات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك