البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يستعرض مع وزير الصحة توفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، لاستعراض عدد من الموضوعات والملفات التى تتعلق بمجال الصحة على مختلف الاصعدة وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.

وأشار وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب اللقاء الذى حضره الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، إلى نجاح الوزارة فى الانتهاء من ترسية المناقصة الخاصة بتوريد الألبان الصناعية للأطفال حديثي الولادة من سن يوم حتى سن عام، على الشركة المصرية لتجارة الأدوية كوكيل للشركات العالمية المنتجة للالبان المتقدمة لهذه المناقصة لتوريد اصناف" ليبتوميلك ١و٢  سويسرى الصنع ، وسويسلاك برايمر ١و٢ هولندى الصنع، وبيوميل ١و٢ بلجيكى الصنع، ناكتاليا ١و٢ تركى الصنع ، وذلك وفقا لما إنتهت إليه لجنة ممارسة الشركات المتقدمة بتلك العملية. 

وأوضح الوزير أن ترسية المناقصة جاءت طبقاً لأرخص سعر تم تقديمه، مع مطابقة هذه الالبان للمواصفات الاوروبية وتوفرها ايضاً فى بلد المنشأ، وقد بلغ سعر التوريد ٢٦ جنيها مصريا للعلبة الواحدة " شاملة التوريد والتخزين والتوزيع "، وهو ما يوفر على الموازنة العامة للدولة ما يقدر بنحو 56 مليون جنيه، حيث كان يصل سعر العلبة إلى 33 جنيه فى المناقصة السابقة التى تم إلغاؤها فى شهر أكتوبر الماضى، وهو ما يعد انجازاً.

وتم التأكيد على وضع مجموعة من الضوابط التى تضمن وصول الالبان المدعومة إلى مستحقيها بالسعر المقرر وهو 3.5 جنيه للعلبة، وذلك من خلال تطبيق منظومة الكروت الذكية التى سيبدأ العمل بها اعتباراً من أول شهر يونيو المقبل فى كافة وحدات الرعاية الصحية الاولية.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر  إلى أن الدكتور محى عبيد، عرض على رئيس الوزراء الملامح العامة لانشاء هيئة لسلامة الدواء المصري، والدور الهام الذى ستقوم به فى مجال الدواء، مشيراً إلى أنه جارى الاعداد الاطار التشريعى لانشاء الهئية والقانون الخاص بها.

كما تطرق اللقاء إلى ملف تصدير الدواء المصرى وآليات زيادة ما يتم تصديره من الدواء والمستلزمات الطبية خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التى تواجه عمليات التصدير، واستغلال الطاقة الانتاجية فى قطاع الدواء والتى تصل سنويا إلى نحو 40 مليار جنيه،  يُصدَر منها فقط بقيمة 400 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك