البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستعرض مع رئيس "الأركان الأمريكية" جهود مكافحة الإرهاب

السيسى خلال لقائة
السيسى خلال لقائة مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

من جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي رحب برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وأكد اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الأمني والعسكري الذي يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.

وأشار الرئيس السيسي إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال وتبني استراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية. 

كما أوضح تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

وأكد المتحدث الرسمي، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود، مشيراً إلى التعاون البناءً القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني، وأهمية دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار، مشددا على حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكاً هاماً للولايات المتحدة.

كما أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى تطلع بلاده لمواصلة التعاون بين البلدين في هذا المجال بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة.

وقال علاء يوسف، إن اللقاء تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها المنطقة وسبل دفع الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك