البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التصديري للسلع الهندسية": نسعى للاستفادة من الخبرات الألمانية في عدة مجالات

المجلس التصديري للسلع
المجلس التصديري للسلع الهندسية - صورة أرشيفية

أكد عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، سعي المجلس للاستفادة من الخبرات الألمانية في عدة مجالات، موضحًا أن المجلس نظم ورشة عمل بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بمشاركة وفد من 33 شركة ألمانية من منطقة البافاريا.

وقال أبو فريخة، في بيانٍ صادر عن المجلس، اليوم الأربعاء، إن الجانب الألماني رحب بفكرة إقامة مشاريع مشتركة، والعمل على الاستفادة من قطاعات التدريب المهني والفني، وأعرب عن رغبته في تسهيل اعتماد وجودة المنتجات المصرية لسهوله النفاذ إلى السوق الأوروبي بدون أي تعقيدات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال راينر هيرت رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إن الميزان التجاري لمنطقة البافاريا يصب في صالح الصادرات المصرية، مؤكدًا أنه من السهل البناء على هذا التعاون في المرحلة المقبلة.

كما أكد هيرت أن التعاون مع المجلس التصديري للسلع الهندسية مثمر وسيعزز تواجدنا في السوق الإفريقي من خلال مصر، مشيرًا إلى أن الألمان يبحثون دائمًا عن نقل المعرفة والتكنولوجيا والتدريب الخاصة بهم إلى الشركاء بمصر.

بدوره، قال عمرو نصار أمين المجلس إن قطاع الصناعات المغذية للسيارات بمصر يشهد تطورًا ملحوظًا، ونعمل من أجل التطرق للتعاون في قطاع النقل.

من جانبه، عرض أحمد فكري عبد الوهاب، عضو المجلس وعضو مجلس إدارة المنطقة الحرة بقناة السويس، فرص الاستثمار والاستفادة في قطاع اللوجستيات والشحن في منطقة قناة السويس، وخاصةً المنطقة الحرة في الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس إنه تم استعراض خطط التدريب من أجل التصدير داخل المجلس والأنشطة الحالية الخاصة بسلسلة التوريدات للشركات المصرية، ومبادرات المجلس لتحسين البنية التحتية للجودة في الفترة القادمة، إضافة إلى التطرق إلى موضوع الاستثمار من أجل التصدير والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تستمتع بها مصر مع أكثر من منطقة مثل الكوميسا، وأغادير، والأفتا، والجافتا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك