البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي: مليار جنيه لتمويل 1734 مشروعًا خلال شهرين

البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري - صورة أرشيفية

قال محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلي، إن قروض البنك للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفقًا لمبادرة البنك المركزي، تجاوزت مليار جنيه، لنحو 1734 مشروعًا، خلال شهري فبراير ومارس 2016.

وأشار "منتصر" عبر تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى أن 75% من العملاء حصلوا على القروض بغرض التوسع في مشروعات قائمة، في حين كانت الـ 25% الأخرى لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

وذكر نائب رئيس البنك الاهلي أن التمويلات التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 888 مليون جنيه، في حين بلغت 173 مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

وأضاف أن البنك تمكن من جذب1251عميلًا جديدًا، بما يمثل 72 % من إجمالي المشروعات المستفيدة من المبادرة، خلال هذين الشهرين.

وأوضح أن إجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد، الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بلغت 680 مليون جنيه، بما يمثل 64% من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة.

ونوّه  نائب رئيس البنك الأهلي، بأن محافظات الوجه القبلي كان لها النصيب الأكبر في عدد العملاء المستفيدين، وفي قيم التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات متناهية الصغر، حيث استأثرت وحدها بنسبة 39% من عدد العملاء، و27% من قيمة التمويلات، تلتها محافظات الوجه البحري بنسبة 24% في العدد، و22% في القيمة، ثم محافظات القناة بنسبة 13% و 9% على الترتيب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك