البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يبحث مع "هانيويل" فرص مشاركتهم في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه مع وفد هانيويل

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مسئولي شركة هانيويل "Honeywell" العالمية، التي تعمل في مجال تقديم الأنظمة والخدمات الهندسية والتكنولوجية للعديد من القطاعات في مقدمتها البترول والغاز، والطيران، والإتصالات، والصناعة والتجارة، والخدمات الطبية وغيرها، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وداليا خورشيد وزيرة الإستثمار.

وفي مستهل اللقاء أشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة ماضية في تنفيذ الإصلاح الإقتصادي والإداري والتشريعي الذي يساهم في خلق المناخ الجاذب للمزيد من الإستثمارات، هذا إلى جانب تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية في كافة المحافظات.

وأكد على أن السوق المصري به العديد من الفرص الواعدة التي يمكن أن تجذب الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات، وتحقيق قدر أكبر من الشراكة مع الجانب المصري. 

من جانبه قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء وجه مسئولي الشركة إلى التواصل مع وزارة الإسكان في مصر لدراسة سبل مشاركتهم في تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي يتم تنفيذه وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية، للإستفادة من خبرات الشركة المتقدمة في هذا المشروع الهام.

وأشار رئيس الوزراء، إلى العديد من الفرص الواعدة الأخرى في إقامة المدن التكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، وكذا في مجال استكشافات الغاز وتحديث النظم المستخدمة في قطاع البترول والغاز المصري، والمشروعات الكبرى بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس. 

من جانبهم عرض مسئولي الشركة، أبرز المشروعات الخاصة بهم في مصر، مؤكدين إهتمامهم بتقديم خبراتهم في قطاع الطاقة بها من خلال استثمار الفرص الواعدة في مجال استكشافات الغاز وتطبيق كافة المعايير العالمية، علماً بأنهم قد التقوا بوزير البترول المصري للتنسيق بهذا الخصوص. 

وأعرب مسئولو الشركة عن تطلعهم للمشاركة في العديد من المشروعات التنموية بمصر وفي مقدمتها مشروعات المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وميناء شرق بورسعيد، واستكشافات الغاز في البحر الأبيض المتوسط، والمدن التكنولوجية، وكذلك المشاركة في مجالات رفع كفاءة الطاقة، وتطوير أنظمة الإطفاء والحماية التكنولوجية في العديد من المنشآت مثل المصانع والمدارس والمستشفيات، وعدد من المجالات الأخرى، مع زيادة المكون المحلي والقيام بعمليات التصنيع بمصر للاستفادة من الخبرات والخامات والأيدي العاملة المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك