البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بالصور .. وزير الآثار يتفقد قلعة صلاح الدين الأيوبي ومجمع الأديان

خالد العنانى خلال
خالد العنانى خلال الجولة التفقدية

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم عدد من المواقع الأثرية شملت قلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف القبطي والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي وكنيسة أبي سرجة، رافقه خلالها محمد عبد العزيز معاون وزير الآثار لشئون الآثار الإسلامية والقبطية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأكد العناني خلال جولته بالقلعة على ضرورة إعداد مشروع لتطوير المنطقة بأكملها، بما يتناسب مع قيمة المكان تاريخياً وأثرياً، كما وجه تعليماته بالبدء فوراً في تشغيل السيارات الكهربائية (الطفطف) الموجودة بالموقع وكذلك تغيير منظومة الإضاءة والتهوية داخل متحف المركبات الملكية.

كما بحث العناني مدى إمكانية إعداد مطويات تحوي أهم الأماكن الموجودة بالقلعة من بينها "بير يوسف" و"المحكى" والتي تستخدم في إقامة الفعاليات الثقافية والندوات، ما يأتي ضمن خطة الوزارة للتعريف بمثل هذه الأماكن ونشر الوعي الثقافي بين مختلف الفئات المجتمعية. 

وعقب إنهاء جولته بالقلعة توجه الوزير لمنطقة مصر القديمة حيث تابع أعمال الترميم التي تتم بكنيسة أبي سرجة، كما شدد على ضرورة تغيير منظومة الإضاءة بالمتحف القبطي والمعبد اليهودي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك