البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزراعة" تنفي سحب مشروع تطوير الري الحقلي منها بسبب المخالفات

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صحة ما تناقله عدد من المواقع والصحف الإلكترونية، حول سحب إشراف مشروع تطوير الري الحقلي من وزارة الزراعة، بسبب ما وصفته هذه المواقع بالمخالفات، ونقله إلى وزارة الموارد المائية والري.

أكدت الوزارة، في بيانٍ لها، أنها لازالت تقود هذا المشروع العملاق بقرض ومنحة من الصندوق الدولي ومنظمة الإيفاد، حيث يجري حاليًا العمل على تطوير نحو 350 ألف فدان كمرحلةٍ أولى، سيتم الانتهاء منها هذا العام، حيث ينفذ في محافظات: البحيرة، وكفر الشيخ، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وبني سويف، والمنيا، والشرقية،و الدقهلية.

وذكرت الوزارة أن هذا المشروع في الأساس يستهدف تطوير نظم الري لمساحة 5 ملايين فدان في أراضي الدلتا والوادي ، بحيث يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه كانت تهدر بنظم الري التقليدية.

وتابع البيان أن عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد اجتمع، نهاية الشهر الماضي، وعبد الحق حنفي المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" بمصر، ومحمد شاكر مدير مكتب الإيفاد بالقاهرة، حيث تمت مناقشة دعم الصندوق لمشروع جديد لتطوير الري الحقلي، وترشيد استخدام المياه لمساحة 500 ألف فدان، الذي أعده معهد بحوث الصحراء لتنفيذه بمحافظة الوادي الجديد ومنطقة سيوة، في إطار برنامج الحكومة لاستصلاح الأراضي.

فيما طالبت الوزارة جميع الإعلاميين بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره، واستقاء المعلومات من مصادرها الأصيلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك